الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الجو جيتسو».. لوحة فنية بشرية للتوعية بسرطان الثدي

سلسلة بشرية من لاعبات الجو جيتسو للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي (من المصدر)
19 أكتوبر 2020 00:21

أبوظبي (الاتحاد)

أقامت مجموعة من لاعبات الجو جيتسو سلسلة بشرية إبداعية، للتوعية بأهمية إجراء الفحص المبكر للكشف عن مرض سرطان الثدي. 
وتندرج هذه الخطوة ضمن جهود اتحاد الجو جيتسو، الرامية إلى إظهار وتقديم مختلف أوجه الدعم للفعاليات والمبادرات، التي يشهدها شهر التوعية بسرطان الثدي، وتشجيعاً لأفراد المجتمع على ضرورة إجراء الفحوصات بشكل منتظم، وتعزيز الوعي حول دور الكشف المبكر عن سرطان الثدي في التصدي له، ومنح الأمل للذين يعانون من هذا المرض، وشحذ هممهم خلال رحلتهم في التغلب عليه. 
ويشكل الوعي أحد أبرز العوامل للكشف المبكر عن المرض، وبالتالي اتخاذ الخطوات الضرورية للعلاج وصولاً إلى الشفاء التام، ويلتزم اتحاد الجو جيتسو بدعم حملات التوعية والفعاليات المصاحبة المصممة لتعزيز الصحة العامة وصحة المرأة التي يعنيها هذا الأمر بشكل خاص. 
كما تهدف حملة التوعية التي يقوم بها الاتحاد، إلى نشر الأجواء الإيجابية، وتشجيع المجتمع على المبادرة لمواجهة مرض السرطان، وكون سرطان الثدي أكثر أنواعه انتشاراً.
وتقوم لاعبات الجو جيتسو بدور رائد في إنجاح حملة الاتحاد، من خلال نشر مجموعة من الرسائل الداعمة والملهمة لتشجيع السيدات، وحثهن على المواظبة على التمارين الرياضية والحركة الدؤوبة والنشطة والتسلح بالإصرار والصبر في مقاومة المرض والتغلب عليه.
وأبدعت لاعبات الجو جيتسو لوحة فنية عبر تكوين سلسلة بشرية، عكست شعار شهر التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، انطلاقاً من إيمانهن بأن مثل هذه المبادرات كفيلة بنشر الطاقة الإيجابية والأمل بين أوساط المرضى لتجاوز محنتهن ومواصلة مسيرتهن في بناء المجتمعات.
وفي هذا الإطار قالت اللاعبة ميرة خليفة الراشدي، التي شاركت مع زميلاتها في تكوين السلسلة البشرية، أن الشعور بالمسؤولية تجاه وطنها ومجتمعها هو ما دفعها للمساهمة في هذه الفعالية المميزة، وكونها رياضية متمرسة دأبت على ممارسة رياضة الجو جيتسو، تؤمن بأنها قادرة على إيصال بعض الرسائل المهمة والملهمة لسيدات المجتمع حول أهمية الكشف المبكر، وإجراء الفحوصات الضرورية لمقاومة المرض.
وأضافت الراشدي: أبرز مفاتيح التغلب على مرض سرطان الثدي تكمن في التحلي بالشجاعة والإصرار والمثابرة والقدرة على التعامل مع مختلف الظروف والتحديات، وتلك القيم هي من أبرز سمات رياضة الجو جيتسو، التي تترسخ في وجدان اللاعبين واللاعبات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©