الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إثارة كأس الأمم تتواصل في الجولة السادسة

إثارة كأس الأمم تتواصل في الجولة السادسة
19 أكتوبر 2020 00:21

أبوظبي (الاتحاد)

تتواصل منافسات بطولة كأس أمم آسيا للشطرنج للرجال والسيدات، التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للشطرنج عبر الإنترنت، بمشاركة 38 دولة من قارة آسيا بنظام الأون لاين، حسب النظام السويسري لمسابقات الشطرنج، حيث يصعد أفضل 8 نتائج إلى دور الثمانية، وفق معايير أدوار البلاي أوف، ليلتقي رقم 1 مع الرقم 8، ويلتقي رقم 4 مع رقم 5، ورقم 2 مع رقم 7، و3 مع 6 بطريقة خروج المغلوب وتختتم منافسات البطولة يوم 25 أكتوبر الجاري.
ويتكون كل فريق من لاعب أساسي وآخر احتياطي، حيث بدأت المنافسات بين فرق بطولتي الرجال والسيدات طبقا للنظام السويسري من 9 جولات، ويحصل كل لاعب على زمن تفكير 15 دقيقة للمباراة مع إضافة 5 ثوان لكل نقلة طبقا لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج السريع.
تتصدر الهند وكازاخستان قائمة الفرق المصنفة المرشحة للمنافسة على اللقب، خلال البطولة التي يحصل فيها الثمانية الأوائل في بطولتي الرجال والسيدات على جوائز مالية بإجمالي 20 ألف دولار.  
يأتي هذا في الوقت الذي تتصدر فيه الفلبين والهند وإيران منافسات بطولة السيدات، عقب الجولة السادسة برصيد 10 نقاط، بينما تتصدر إيران منافسات بطولة الرجال برصيد 11 نقطة، تليها أستراليا وكازاخستان برصيد 10 نقاط.
على الجانب الآخر، انطلقت أول أمس الدورة الدولية لصقل وترقي حكام الشطرنج أونلاين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة 24 حكماً ودارساً من الدول العربية الأفريقية والآسيوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©