السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفارس».. الانطلاقة الأقوى

بداية قوية للظفرة بالفوز الكبير على عجمان (تصوير عادل النعيمي)
17 أكتوبر 2020 00:36

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

حقق الظفرة أفضل انطلاقة له، في دوري الخليج العربي، بفوزه العريض على ضيفه عجمان 4-1، مساء أمس، يعود الفضل فيها إلى الأردني ياسين البخيت، وسهيل المنصوري اللذين أحرزا الأهداف مناصفة، بواقع هدفين لكل منهما، ليصل الأول إلى «الهدف 16» في البطولة، بقمصان حتا ودبا الفجيرة واتحاد كلباء والظفرة، بينما بلغ المنصوري 13 هدفاً بألوان الوحدة والظفرة.
ونجح «الفارس» في حسم المواجهة من شوطها الأول، الذي شهد تسجيل 3 أهداف جاء أولها في الدقيقة 6، بعد عرضية من روشفيل، حولها البخيت بيسراه في المرمى محرزاً هدفاً جميلاً، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويضيف الهدف الثاني من ضربة جزاء، ارتكبها علي الحوسني  حارس عجمان مع سهيل المنصوري، وعاد الأخير ليضيف الثالث، بهدية من البخيت، قبل أن يختتم الرباعية، جاءت أفضل هدية لمدربهم الجديد الصربي أليكساندر فيلسيوفينتش الذي قاد الفريق 5 حصص تدريبية فقط قبل المباراة.
وحافظ «فارس الظفرة»، بهذا الفوز على الأداء القوي الذي قدمه في الأسبوع الماضي، أمام شباب الأهلي، في كأس الخليج العربي، وأكد في الوقت نفسه، أنه تجاوز تذبذب الإعداد للموسم، وغياب 5 عناصر بسبب الإصابة، موجها بذلك إنذاراً شديد اللهجة لبقية المنافسين، حيث تألق الفريق جماعياً رغم التميز الواضح لصاحبي الأهداف الأربعة.
وفي المقابل، قدم عجمان أداءً عكس المتوقع منه، خاصة  من ناحية اللياقة البدنية والذهنية التي أدت إلى أخطاء فردية تسببت في الخسارة الثقيلة، خاصة من حيث التنظيم الدفاعي، ليدفع الثمن غالياً رغم تحسنه في الشوط الثاني، وتسجيل حسين عبدالرحمن لهدف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لم يحدث فارقاً في النتيجة.

فيلسيوفينتش: كسرنا عقدة 10 مواسم
وجه الصربي أليكساندر فيلسيوفينتش مدرب الظفرة الشكر إلى لاعبيه على الفوز، متمنياً أن يواصل الفريق بالروح نفسها، والتميز في كل مباراة خلال الموسم، وكذلك التوفيق لعجمان في مبارياته المقبلة.
وقال: اللاعبون كسروا عقدة عدم الفوز في الافتتاح المستمر خلال آخر 10 مواسم، وخططنا لكسب «العلامة الكاملة»، ونجحنا في ذلك، وكرة القدم تشهد تغيرات، وكان هدفنا قبل المباراة هو الفوز، ولعبنا من أجله، وأعتقد أن كل من شاهد المباراة يعرف أننا لعبنا جيداً، وهذه خطوة أولى، وعلينا أن نواصل بالكفاءة نفسها في كل جولة.

الرمادي: ضربة قوية وأتحمل المسؤولية
أعلن المصري أيمن الرمادي مدرب عجمان تحمله الخسارة أمام الظفرة التي وصفها بـ «الضربة القوية»، خاصة أنها جاءت بعد موسمين، نجح خلالهما «البرتقالي» في الفوز بالجولة الأولى.
وقال: أحداث المباراة غريبة، وبدأنا بشكل سيئ، وكانت لدينا أخطاء كثيرة، واستقبلنا هدفين بصورة غريبة، ورغم الأخطاء إلا أن النتيجة تعتبر كبيرة.
وأضاف: لدينا كرتان في القائم، ونحتاج إلى مراجعة كبيرة، لنحدد من لديه القدرة على لعب دوري عنيف به ضغوط، وينتظرنا عمل كبير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©