الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزيرة.. «كتيبة الدوليين»

الجزيرة.. «كتيبة الدوليين»
16 أكتوبر 2020 01:59

مصطفى الديب (أبوظبي)

يدخل الجزيرة الموسم الجديد لدوري الخليج العربي بأهداف لا تختلف كثيراً عن المواسم الماضية، حيث إن «فخر أبوظبي» دائماً ما يكون في «صلب» المنافسة على كل الألقاب، ورغم إبرام النادي صفقة واحدة هذا الموسم، عندما ضم مؤخراً النيجيري إيمواه إيزيكيل ليصبح الأجنبي الثالث، إلا أن الفريق صاحب شخصية، ومليء بالعناصر الرائعة والمتميزة، خاصة «كتيبة المواطنين» الذين يعدون الركيزة الأساسية للمنتخبات، سواء الأول أو «الأولمبي».
ويوجد بين صفوف «فخر أبوظبي» ما يقرب من عشرة لاعبين دوليين، أبرزهم «القناص» مبخوت، و«الساحر» عمر عبدالرحمن، و«المخضرم» خصيف، إضافة إلى عبدالله رمضان، وكذلك عامر عبدالرحمن صاحب المشوار الكبير مع «الأبيض»، ومجموعة كبيرة من الشباب.

كايزر: الثقة في الشباب
قال الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة، إن فريقه يعول كثيراً على شباب النادي الذين أثبتوا كفاءتهم على مدار السنوات الماضية، إضافة إلى المجموعة الرائعة من اللاعبين الكبار والموهوبين أمثال عموري ومبخوت.
وأضاف: هذا الخليط يمنحنا قوة كبيرة وثقة بلا حدود، في قدرة «فخر أبوظبي» على تحقيق الأهداف المرجوة، ويكفي أن المنتخبات تعتمد بصفة أساسية على لاعبي الجزيرة.

مبخوت.. «القناص»
رغم وجود العديد من النجوم بين صفوف «فخر أبوظبي»، إلا أن علي مبخوت هداف الفريق يبقى نجم الشباك، خاصة  أنه الهداف التاريخي للنادي في البطولات كافة، كما أنه صاحب العديد من الأرقام المهمة، أبرزها الحصول على لقب هداف الدوري، بأعلى رصيد للاعب مواطن في موسم، عندما سجل 33 هدفاً قبل موسمين، وفاز باللقب ورفع «فخر أبوظبي» الدرع معه.
ويدخل مبخوت الموسم بمعنويات عالية، بعد قرار اللجنة الفنية لرابطة المحترفين، بعدم شطب أهداف الموسم الملغي، ليدخل سباق الهداف التاريخي برصيد 146 هدفاً في المركز الثالث بقائمة «توب 10» هدافي البطولة، ويملك «القناص» فرصة لاعتلاء القائمة.

خصيف: سلاح الروح 
كشف علي خصيف قائد فريق الجزيرة، أن روح الأسرة الواحدة، والرغبة الدائمة في تشريف النادي، هي السلاح الأهم لـ «فخر أبوظبي» في تحدي هذا الموسم، مؤكداً أن الجميع على قلب رجل واحد، والفريق لديه القدرة على النجاح وعبور أي مصاعب، في ظل امتلاكه لكوكبة من النجوم الكبار، بالإضافة إلى مجموعة الشباب الذين أثبتوا قدرتهم على حمل راية النادي، وقال: ندرك جيداً أن الموسم صعب للظروف الاستثنائية، إلا أن الجميع لديه شغف للكرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©