الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فريق آسيا يتوج بكأس مهرجان الشطرنج العالمي

فريق آسيا يتوج بكأس مهرجان الشطرنج العالمي
13 أكتوبر 2020 00:30

العين (الاتحاد)

تلقى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج برقية تهنئة من الروسي أركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي، عقب فوز فريق آسيا للشباب بكأس المهرجان العالمي السادس للشطرنج جلوبال تشيس فيستفال بطولة كأس القارات لفرق الناشئين للذكور والإناث، الذي أقيم برعاية البطلة العالمية المجرية جوديت بولجار، والتي يصنفها الخبراء كأفضل اللاعبات السيدات اللاتي مارسن رياضة الشطرنج في كل العصور.
أقيمت البطولة عبر الإنترنت مع مراقبة المباريات من خلال تطبيق زووم، وذلك وفقاً لنظام الشطرنج السريع من 6 جولات راوند روبن مزدوج، وحصل كل لاعب على 10 دقائق زمن تفكير للمباراة، مع إضافة 2 ثانية عن كل نقلة من بداية المباراة. 
شاركت في البطولة أربعة فرق تمثل قارات أوروبا وآسيا وأميركا وأفريقيا، حيث مثل كل قارة فريق يضم 16 ناشئاً، منهم ثمانية ناشئين وثماني ناشئات، بواقع لاعبين ولاعبتين في كل فئة عمرية تحت 12 و 14 و 16 و 18 سنة.
حصل فريق آسيا الفائز على الميداليات الذهبية، بينما حظي جميع المشاركين والمشاركات وعددهم 64 لاعباً ولاعبة من أربع قارات بحق المشاركة المجانية في دورة تدريبية مكثفة عن بُعد، مع البطلة العالمية جوديت بولجار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©