السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حلبة ياس تبدأ الاستعداد المبكر لـ «الفورمولا - 1»

حلبة ياس تبدأ الاستعداد المبكر لـ «الفورمولا - 1»
10 أكتوبر 2020 00:12

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت إدارة حلبة مرسى ياس خطوات الاستعداد لاستضافة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسيارات الفورمولا- 1، التي سوف تستضيفها العاصمة أبوظبي على مضمار الحلبة في الثالث عشر من ديسمبر المقبل.
وبدأت الإدارة في دراسة المخططات الخاصة بالحلبة من الداخل والخارج، بالإضافة إلى البدء في التنسيق ومخاطبة الجهات المعنية في الحكومة في مختلف الاتجاهات التنظيمية، وكذلك في ما يخص الأمور الصحية.
 فيما ستشهد الفترة المقبلة إعادة تلوين الممرات، وكذلك تجهيز المضمار نفسه والاطمئنان على الأمور اللوجستية كافة داخل الحلبة.
 ومن المقرر أن تقام فعاليات الجولة الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا - 1 على مدار ثلاثة أيام قبل إقامة السباق الرئيس في الثالث عشر من ديسمبر المقبل.
 ويتصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس الترتيب العام للبطولة برصيد 205 نقاط، وبفارق كبير عن زميلة بالفريق فالتيري بوتاس، الذي جمع 161 نقطة، فيما يحتل المركز الثالث الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بل برصيد 126 نقطة.
وشهدت بطولة هذا العام تراجعاً حاداً في مستوى الألماني سبستيان فيتيل بطل العالم السابق وسائق فيراري، حيث لم يستطع التواجد بين الكبار على الإطلاق وفشل فشلاً كبيراً، مما جعل فيراري يعلن عدم التجديد له. ويوجد فيتيل في المركز الثالث عشر في ترتيب السائقين برصيد 17 نقطة فقط، وهو ما شكل صدمة كبيرة لعشاق السائق، الذي أبهر العالم مع ريد بل فريقه السابق وحصد لقب بطولة العالم أربع مرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©