الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 مباريات في كأس الخليج العربي اليوم

الوحدة والوصل يستهلان الموسم بقمة مرتقبة (الاتحاد)
9 أكتوبر 2020 00:36

منير رحومة (دبي) 

يختتم ذهاب الدور الأول لكأس الخليج العربي، بإقامة 3 مباريات اليوم، حيث تتوجه الأنظار إلى استاد آل نهيان الذي يستضيف القمة الأولى في الموسم الجديد، بين الوحدة والوصل، وهي مواجهة على درجة كبيرة من الندية والإثارة، بفضل الإمكانات التي يتمتع بها كل فريق، ورغبة كل منهما في تأكيد جاهزيته للمنافسة بجدية على الألقاب. 
وينتظر أن يستمتع الجمهور خلف الشاشات بمباراة حافلة بالعروض الفنية والتشويق، بفضل التحضيرات الجدية التي سبقت انطلاقة الموسم، والصفقات الجديدة الواعدة لكل منهما، خاصة أن مباريات «العنابي» و«الفهود» يصعب التكهن بها، وتحتفظ دائماً بأسرارها.
يذكر أن الوحدة يملك خبرة التتويج بكأس الخليج العربي، بحصده لقبي 2016 و2018، بينما لا يزال الوصل يبحث عن لقبه الأول في المسابقة. 
والمواجهة القوية الثانية اليوم، تقام على استاد راشد في دبي، وتجمع شباب الأهلي وصيف النسخة الماضية والظفرة، في لقاء ينتظره الجميع لمشاهدة مباراة مثيرة، والاستمتاع بالنجوم الذين يملكهم الفريقان، خاصة الظهور الأول للبرازيلي إدواردو، نجم الهلال السعودي سابقاً، في مسابقاتنا المحلية. 
يذكر أن «الفارس» فاز في الموسم الماضي على «الفرسان»، باستاد راشد بالذات، مما يجعل المباراة على درجة كبيرة من القوة.
وبالنسبة للمباراة الأخيرة، فهي تجمع بين العين وخورفكان، حيث يعول أصحاب الأرض على استفادتهم من المشاركة الآسيوية، لدخول الموسم بقوة، وانتزاع نتيجة إيجابية تضمن بقدر كبير إحباط مفاجأة خورفكان، والاقتراب من التأهل إلى الدور المقبل، وخاصة أن «الزعيم» ابتعد عن منصات التتويج في كأس الخليج العربي، منذ فوزه بالنسخة الأولى عام 2009، ولم ينجح منذ ذلك الوقت، في تكرار الفوز باللقب، أما خورفكان فيعول على التعديلات التي قام بها في الصيف، والصفقات الجديدة، من أجل تفادي أخطاء الموسم الماضي، والظهور بصورة مختلفة تؤكد الخبرة التي اكتسبها الفريق في دوري الأضواء.

رازوفيتش: تطوير وليس وعوداً
محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أكد الصربي فوك رازوفيتش مدرب الوحدة، أنه لن يعطي وعوداً، بل يعمل على تطور الفريق، والفوز في كل مباراة، معترفاً بأن العمل في نادٍ بحجم وقيمة «العنابي» يعتبر بوابة لحصد البطولات.
وقال: رغم تميز الوصل من الناحية البدنية، فإن «أصحاب السعادة» سيكون في وضع جيد لتقديم مستوى قوي يقوده إلى الفوز، كما أن المباراة في غاية الأهمية، لأنها تمنح الإجابة على العديد من الأسئلة، حول التشكيلة وطريقة اللعب. 
ووعد رازوفيتش بأن يمنح فرصة أكبر للوجوه الشابة، لأنه يحب ذلك، ولكنه يختار الوقت المناسب للدفع بهم في المباريات.

ريجيكامب: الحافز الأكبر
دبي (الاتحاد)

يرى الروماني ريجيكامب مدرب الوصل، أن الفريق يدخل مرحلة مختلفة تماماً عن الفترة الماضية التي خاض خلالها مباريات ودية وتدريبات فقط، وأن اللقاءات الرسمية ذات طموحات أخرى، والأداء الذي يقدمه اللاعبون خلالها يوجد فيه الحافز الأكبر، وهو ما يجعله لا ينظر إلى تقييم الأجانب في الوقت الحالي، بقدر ما يقدمونه في المباريات المقبلة، بداية من لقاء الوحدة. وأشار إلى أن الفريق سعى خلال سوق الانتقالات لتدعيم صفوفه، فيما يجد الحلول في النواقص من المجموعة الحالية، أو دعم لاعبي الأكاديمية، ووجه ريجيكامب رسالة وداع إلى البرازيلي ويلتون الذي رحل بعد عام فقط، وتمنى له التوفيق.

زاراجوسا: الانطباع الجيد
دبي (الاتحاد)

يرى زاراجوسا مدرب شباب الأهلي، أن مشاركة فريقه في دوري أبطال آسيا، أعطت انطباعاً جيداً بأن «الفرسان» سيقدم موسماً قوياً على المستوى المحلي، وذلك بفضل الجاهزية الجيدة. 
وقال: «نفقد 6 لاعبين انضموا إلى المنتخب، إلى جانب أحمد خليل وماجد حسن اللذين يخضعان لجلسات علاجية، وجانييف الذي يلعب مع منتخب بلاده، ولكن أملك فريقين وليس لدينا مشكلة في الغيابات». وأشار إلى أن شباب الأهلي يسعى للمنافسة على جميع الجبهات، ويدخل مباراته اليوم، من أجل الفوز بالنقاط الثلاث، وتأكيد جاهزيته العالية، لتقديم أفضل العروض.

قويض: الإصرار على التميز
أبوظبي (الاتحاد)

كشف السوري محمد قويض، مدرب الظفرة المؤقت، أنه لن يغادر النادي، بعد أن يسلم المهمة عقب مباراة اليوم إلى الصربي أليكساندر فيسيلينوفيتش المدرب الجديد، بل سيكون مستشاراً ضمن اللجنة الفنية لشركة كرة القدم، مشيراً إلى أنه ابن من أبناء النادي، وجاهز لتلبية النداء في أي وقت. وقال: كنا نفكر في المشاركة بفريق 21 سنة أمام شباب الأهلي، ولكن رغبة اللاعبين جعلتنا ندفع بالفريق الأول، وسنكون حذرين أمام المنافس الذي يسعى للفوز بكل البطولات، ومررنا بظروف صعبة، والموسم استثنائي، ولكن لدينا الإصرار لتقديم مباراة متميزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©