الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوظبي تلهم السيدات في «يو أف سي»

أبوظبي تلهم السيدات في «يو أف سي»
7 أكتوبر 2020 00:44

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت أبوظبي أول نزال للسيدات في منطقة الشرق الأول ضمن تحدي ليلة القتال: هولم ضد ألدانا الأحد الماضي وشهدت المنافسات نزالات حماسية توّجتها البطلة هولي هولم ومنافستها المصنّفة سادساً عالمياً إيرين ألدانا في نزالهما على فئة الوزن الخفيف، وفيما تمكّنت هولم من تحقيق الفوز في النزال الرئيسي لفعالية «يو إف سي ليلة القتال»، تمكّنت جيرماين دو راندامي من حصد لقب فئة وزن البانتام للسيدات بعد نزالها أمام المصنّفة رابعاً عالمياً جوليانا بينا، وفي ثالث النزالات لفئة السيدات بوزن القشة، تمكّنت التايلندية لوما لوكبونمي من تحقيق فوزٍ مستحق على خصمها الأميركية جين يو فراي بإجماع الحكام.
تأتي هذه المنافسات لترسّخ مكانة أبوظبي في سجلات التاريخ الرياضي للمنطقة، حيث شهدت النزالات إشادةً واسعةً لما قدمته المقاتلات المشاركات فيها من أداءٍ متميّز، يضمن الارتقاء بمستويات الاهتمام بالرياضات القتالية وتمكين السيدات في منطقة الشرق الأوسط من السعي وراء تحقيق أحلامهن الرياضية. 
في هذا الصدد، قال سعيد راشد السعيد، مدير إدارة تسويق الوجهات السياحية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «خلال مرحلة التخطيط لاستضافة النسخة الثانية من جزيرة النزال، قمنا بدراسة مختلف الخيارات والسُبل التي من شأنها تطوير الفعالية، حيث تركز اهتمامنا على إحداث تأثيرٍ ملموس يضاف إلى سلسلة الإنجازات الرياضية التي حققتها الإمارة، لتصبح بذلك أول وجهةٍ تستضيف منافساتٍ رئيسة لفئة السيدات من «يو إف سي» في منطقة الشرق الأوسط».
وأردف السعيد قائلًا: «لطالما كانت أبوظبي رائدة في مبادرات تمكين المرأة، كما تحرص قيادتنا الحكيمة دائماً على تشجيع الرياضيين الشباب للسعي وراء تحقيق أحلامهم. وقد استثمرنا في تطوير الرياضيين منذ المراحل الدراسية المبكرة، حيث قمنا بدمج تدريبات رياضة الجو جيتسو ضمن المناهج الرياضية. وتعدّ اللاعبات التي تنافسن الأحد الماضي قدوةً ملهمةً للرياضيات الشابات لخوض غِمار هذه الرياضة والسعي لتحقيق أحلامهن». 
وتُواصل النسخة الثانية لجزيرة النزال من يو إف سي إرساء المعايير العالمية وتسجيل الإنجازات التاريخية التي جعلت أبوظبي تنفرد بكونها المدينة الوحيدة في استضافة فعاليتَي يو إف سي متتاليتين خارج لاس فيجاس وهي «يو إف سي 253» و«يو إف سي 254». كما حطمت بطولة يو إف سي 253: أديسانيا ضد كوستا الأرقام القياسية على منصات التواصل الاجتماعي، وأهمها حصد فيديو فعالية المواجهة بين النجمين أكثر من 7.6 مليون مشاهدة على حساب « يو إف سي» الرسمي على انستجرام. وتستمر سلسلة فعاليات العودة لجزيرة النزال الأحد المقبل مع بطولة «يو إف سي ليلة القتال: مورايس ضد ساندهاجن» في صالة فلاش فوروم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©