الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«القميص 9» في «توب 10»

«القميص 9» في «توب 10»
6 أكتوبر 2020 01:08

معتصم عبدالله (دبي)

ارتبط «الرقم 9» في ملاعب كرة القدم، باللاعبين الهدافين وأصحاب المهارات الهجومية العالية، وهو الأمر نفسه الذي انطبق نسبياً على ملاعب دوري الخليج العربي، التي تستعد لعودة الحياة مع انطلاقة الموسم الجديد 2020 - 2021، بمباريات ذهاب الدور الأول في كأس الخليج العربي الخميس المقبل، تعقبها الجولة الأولى بالدوري 16 أكتوبر الحالي.
ويترقب جمهور النصر، على وجه التحديد، الظهور الرسمي الأول لضياء سبع «الوافد الأخير» على تشكيلة «الأزرق» في الموسم الجديد، والمنتظرة بالقميص «رقم 9»، بعدما ظهر اللاعب خلال التقديم الرسمي برقم القميص السابق للمهاجم الإسباني والقائد ألفاور نيجريدو، صاحب الأداء الهجومي المتميز على مدار موسمين على التوالي مع «الأزرق».
ونجح نيجريدو في الموسم الماضي، وبفضل نجاعته الهجومية، في كسر حاجز نحس القميص «رقم 9»، والذي لازم عدداً من نجوم «العميد»، أمثال البرازيلي فاندرلي، ومواطنيه يوري، وإيدير، وكاريكا، بجانب الياباني تاكايوكي وعبدالله قاسم، وكان المهاجم الإسباني ارتدى الرقم 33 في موسمه الأول 2018 - 2019، في ظل ارتداء زميله روني سايز لـ «الرقم 9.
وبعيداً عن قلعة «العميد» ارتبط «الرقم 9» في دورينا، بأبرز نجوم، بقيادة التوجولي لابا كودجو مهاجم العين وهداف الدوري في الموسم الماضي «الملغي»، وبرز في عجمان هداف الفريق ومهاجمه ويليام أوسو، الذي قدم بدروه مردوداً جيداً في الموسم الماضي.
واستعاد البرازيلي ويلتون سواريز، العائد إلى ناديه السابق الشارقة، رقمه السابق (9) مع «الملك»، بعدما ارتدى مؤقتاً الرقم (11) في مشواره القصير مع الوصل خلال الموسم الماضي.
بدوره، قدم البرازيلي جواو بيدور، هداف الظفرة السابق، مردوداً مثالياً في الموسم الماضي، قبل انتقاله في الموسم الحالي إلى بني ياس، محتفظاً بـ«الرقم 9» ذاته مع «السماوي».
ووجد خماسي «الرقم 9» لابا كودجو، جواو بيدرو، ويلتون، نيجريدو، وويليام أوسو في قائمة «توب 10» لهدافي الدوري خلال الموسم الملغي 2019 - 2029، والتي تصدرها لابا هداف العين برصيد 19 هدفاً، في انتظار أن يعوض لاعب الوسط «الهداف» ضياء سبع رحيل نيجريدو بالرقم ذاته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©