الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الصفة الدولية» تحرم انطلاقة الموسم من 7 نجوم

«الصفة الدولية» تحرم انطلاقة الموسم من 7 نجوم
3 أكتوبر 2020 00:12

معتصم عبدالله (دبي) 

تتزامن الانطلاقة المرتقبة للمسابقات المحلية للموسم الجديد2020-2021، والمقررة الخميس المقبل بمباريات جولة ذهاب الدور الأول لكأس الخليج العربي، مع أيام «الفيفا» ضمن الروزنامة الدولية والمحددة، في الفترة من 1 إلى 13 أكتوبر الحالي.
وتقص كأس الخليج العربي شريط المسابقات، بإقامة 6 مباريات في ذهاب الدور الأول الذي يشهد مواجهات اتحاد كلباء والجزيرة، شباب الأهلي والظفرة، الفجيرة وعجمان، حتا وبني ياس، العين وخورفكان، والوحدة والوصل، فيما ينتظر الشارقة «حامل لقب الدوري» والنصر «بطل النسخة الأخيرة للكأس» البداية من الدور ربع النهائي.
وسيكون الثلاثي لابا كودجو مهاجم العين واللاعب الدولي لمنتخب توجو، بجانب زميله إسلام خان نجم منتخب كازاخستان، بجانب بينيل مالابا مهاجم اتحاد كلباء ومنتخب توجو، أبرز الغائبين عن مشهد انطلاقة الموسم في كأس الخليج العربي، إلى جانب 29 لاعباً من نجوم منتخب الإمارات في قائمته الأخيرة، والتي جرى الإعلان عنها أمس الأول. 
وتضم قوائم أندية دوري الخليج العربي في الموسم الجديد، 7 من الدوليين الأجانب الذين جرى استدعاؤهم للمنتخبات الوطنية خلال فترة أيام الفيفا الحالية، لخوض المباريات الودية والرسمية في التصفيات القارية، وتضم القائمة إلى جانب الثلاثي لابا وإسلام ومالابا، الأوزبكي شوكورف لاعب وسط الشارقة، وعزيز جانييف لاعب شباب الأهلي المقيد في فئة «المشاركات الخارجية»، بجانب ثنائي النصر ريان مينديز لاعب وسط منتخب الرأس الأخضر، إضافة إلى الوافد الجديد الإسرائيلي ضياء سبع. 
وألقت ظروف الإصابة بظلالها على استدعاء الدولي الكولومبي أورلاندو بيريو مهاجم خورفكان، فيما يستمر الدولي الأردني ياسين البخيت في مشواره المحلي مع الظفرة، نظراً لاقتصار تجمع منتخب «النشامى» الحالي على اللاعبين المحليين دون استدعاء للمحترفين. 
وتواجد الثنائي لابا كودجو مهاجم العين، وبينيل مالابا مهاجم اتحاد كلباء ضمن قائمة 25 لاعباً مع منتخب توجو في معسكر تونس، حيث يستعد لخوض مباراتين أمام ليبيا والسودان، ضمن التحضيرات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2021. 
ويتأهب إسلام خان لاعب العين المنضم لمنتخب بلاده، لخوض مباراتين أمام ألبانيا وروسيا البيضاء على التوالي في دوري الأمم الأوروبية يومي 11 و14 أكتوبر، والتحق ريان مينديز جناح النصر المنتقل من الشارقة بمنتخب بلاده «الرأس الأخضر»، لخوض وديتين أمام أندورا وغينيا بالبرتغال، ضمن التحضيرات لمباراة رواندا في تصفيات كأس أمم أفريقيا. 
وضمت قائمة منتخب أوزبكستان الذي يستعد بدوره لخوض وديتين أمام إيران والإمارات على التوالي، الثنائي شوكوروف لاعب وسط الشارقة، وعزيز جانييف لاعب شباب الأهلي، ضمن التحضيرات لتصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©