الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بالأرقام.. هل يعوض تيجالي رحيل نيجريدو؟

بالأرقام.. هل يعوض تيجالي رحيل نيجريدو؟
29 أغسطس 2020 00:39

معتصم عبدالله (دبي)

مع اقتراب بدء منافسات الموسم الجديد 2020- 2021، تترقب أندية دوري الخليج العربي، الظهور «الرسمي» الأول لنجوم الانتقالات الصيفية، وتتركز الأنظار في قلعة «العميد» بنادي النصر على المردود الإيجابي للمهاجم تيجالي المنتقل من الوحدة في أبرز صفقات «الميركاتو»، حيث تعول جماهير «الأزرق» على الوافد الجديد، من أجل المساهمة في تحقيق حلم الغياب عن منصات التتويج بلقب الدوري، لأكثر من 34 عاماً، منذ موسم 1985- 1986.
 وبعيداً عن التطابق في أعمار الثنائي تيجالي المهاجم الحالي والإسباني نيجريدو قائد النصر السابق بـ35 عاماً، والقيمة السوقية التي تصل إلى مليون و60 ألف يورو، تبدو كفة تيجالي الأرجح بداية من قيده كلاعب «مواطن»، ومنح الفرصة للنادي التعاقد مع أجنبي آخر، إضافة إلى المردود في الملعب والأداء الهجومي.
 وكشفت إحصائية لـ «الاتحاد» مبنية على أرقام «رسمية» لأشهر منصات الإحصاء والأرقام للاعبين «InStat Scout»، عن تفوق واضح لتيجالي، مقارنة بالإسباني نيجريدو على صعيد المشاركات في الموسم الماضي، والذي لعب خلاله تيجالي 29 مباراة بقميص «العنابي»، مقابل 27 لنيجريدو بقميص «العميد» في المسابقات المحلية «دوري وكأس الخليج العربي، وكأس رئيس الدولة». ورجحت الأهداف الـ17 على صعيد الموسم، كفة تيجالي على حساب نيجريدو الذي اكتفى بتسجيل 12 هدفاً، في الوقت الذي تفوق فيه الأخير على مستوى صناعة الأهداف بـ7 مقابل 5 ليتجالي، غير أن مهاجم «العميد» الحالي، فرض أفضليته في نسبة النجاح، في إنهاء الهجمات بفارق كبير وبنسبة مئوية وصلت إلى 73% مقابل 52% فقط لنيجريدو على صعيد كل المسابقات المحلية.
وسجل تيجالي 5 من أهدافه في الموسم الماضي 2019- 2020 من نقطة الجزاء بنسبة نجاح 83%، بعد إهداره ركلة واحدة، مقابل تسديد نيجريدو ركلتي جزاء أمام العين 1-1 في كأس الخليج العربي، وخورفكان 1-0 في كأس الخليج العربي.
وامتد تفوق تيجالي إلى مباريات دوري الخليج العربي، بتسجيله 15 هدفاً مقابل 8 لنيجريدو، وتوزعت أهداف الأول ما بين 11 هدفاً بالقدم اليمنى و4 أهداف رأسية، فيما سجل المهاجم الإسباني السابق للنصر هدفاً باليمنى، وهدفين بالرأس، مقابل 5 أهداف بالقدم اليسرى.
 ونجح تيجالي في استرداد 17 كرة من المنافسين، مقابل 149 كرة مقطوعة، في الوقت الذي اكتفى فيه نيجريدو، باسترداد 13 كرة مقابل 153 كرة مقطوعة، وبعيداً عن المنافسة الرقمية في الموسم الماضي ينتظر جمهور «الأزرق» تيجالي لتحطيم رقم أفضل سجل تهديفي لمهاجمي «العميد» في تاريخ دوري المحترفين.
 ويتصدر الثنائي الإكوادوري كارلوس تينيريو والسنغالي إبراهيما توريه برصيد 18 هدفاً، سجلها الأول موسم 2009- 2010، والثاني موسم 2014- 2015، قائمة أفضل مهاجمي النصر في دوري المحترفين، علماً أن مهاجمي «العميد» لم يتوجوا إطلاقاً بلقب هداف دوري المحترفين، وهو ما يعزز طموحات تيجالي في الموسمين المقبلين بالقميص «الأزرق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©