السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«بنت الإمارات».. حضور لافت في المحافل الرياضية

نورة الكتبي ضمنت التأهل لأولمبياد طوكيو العام المقبل
27 أغسطس 2020 00:25

أبوظبي (وام)

منذ دخولها مجال الرياضة، نجحت بنت الإمارات في التعبير عن نفسها بقوة في الفعاليات والبطولات كافة. ولم تكتفِ فقط بصعود منصات التتويج، ولكنها تقدمت للأمام خطوات عدة في احتلال المناصب المحلية والدولية الإدارية، مستفيدة من استراتيجية الدولة التي تتبناها القيادة الرشيدة لتمكين المرأة.
وتدخل الفتاة الإماراتية هذا العام بالكثير من الإنجازات والألقاب، والنجاحات والأرقام القياسية، التي تضعها جنباً إلى جنب وكتفاً بكتف مع الرجل لتدوين سطور من ذهب في سجلات التاريخ الرياضي. وتبرز هنا لاعبة منتخب كرة القدم أريج الحمادي بدخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد نجاحها في ترويض الكرة 86 مرة خلال دقيقة واحدة، محطمة الرقم القياسي العالمي المسجل في المملكة المتحدة بـ 56 ترويضة في مارس 2019.
وفي منصة أخرى، تبدع فيها فتاة إماراتية أخرى هي شيخة القاسمي بطلة أصحاب الهمم التي ألقت كلمة الأولمبياد الخاص الإماراتي في الأمم المتحدة بمدينة نيويورك خلال المؤتمر العالمي للدول الأعضاء باتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. وفي المناسبة نفسها، انتخبت ضمن قادة الأولمبياد العالميين، وسفيرة للأولمبياد الخاص الدولي.
وعلى المستوى الإداري، نجحت نورة الجسمي عضوة مجلس إدارة اتحاد الدراجات في الإشراف على تنظيم طواف دبي الدولي، بمشاركة أبرز منتخبات العالم في فبراير من العام الجاري، ولم تكتفِ بذلك، لكنها وفرت كل الدعم والمساندة لمنتخب السيدات في هذه الجولة العالمية، من خلال إشرافها على فريق السيدات لتحقيق المركز الثالث عالمياً، وهو إنجاز غير مسبوق يتحقق على هذا المستوى الكبير.
وفي لعبة الكاراتية، كانت البطلة فاطمة خصيف سفيرة فوق العادة في بطولة آسيا للشابات عندما أهدت الإمارات للعام الثاني على التوالي الميدالية الذهبية في المنافسات التي أقيمت بالعاصمة الماليزية جاكرتا.
وفي لعبة المبارزة، كانت بنت الإمارات رقماً صعباً في كل المنافسات الخليجية والعربية في الفترة الأخيرة برغم حداثة اللعبة في الدولة، حيث نجحت اللاعبة الصاعدة لطيفة الحوسني في كتابة التاريخ عندما أصبحت أول لاعبة إماراتية تحصد الذهبية في منافسات عمومي الفردي في سلاح الفلوريه، وفي دورة الألعاب الخليجية السادسة لرياضة المرأة بالكويت، نجحت بنت الإمارات في تحطيم الرقم القياسي في عدد الميداليات، وتسجيل رقم جديد من الإنجازات في مختلف الألعاب برصيد 56 ميدالية ملونة، بواقع 24 ذهبية، و14 فضية، و18 ميدالية برونزية.
 وكانت بطلات الإمارات من أصحاب الهمم على الموعد مع حصد الميداليات في كل المحافل، بداية بدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، وانتهاء ببطولة العالم لأصحاب الهمم، وتسابقت بنات الإمارات في البطولتين لصعود منصات التتويج، واحتلال الصدارة في الكثير من الرياضات، وتألقت البطلة الإماراتية في الألعاب البارالمبية نورة الكتبي، حيث ضمنت التأهل إلى أولمبياد طوكيو التي ستقام في صيف العام المقبل 2021، كما حققت زميلتها سهام الرشيدي العديد من الميداليات العالمية والقارية، وحققت أيضاً مريم المطروشي بطلة رمي الرمح والقرص ودفع الجلة أرقاماً غير مسبوقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©