الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عرض «درجة ثانية» لسعد خميس في فرنسا

عرض «درجة ثانية» لسعد خميس في فرنسا
15 أغسطس 2020 00:12

منير رحومة (دبي) 

كشف سعد خميس سعد لاعب العين سابقاً، عن تلقيه عرضاً من أحد أندية الدرجة الثانية بالدوري الفرنسي، للانضمام إلى صفوفه، بداية من الموسم المقبل، وذلك بعد أن أصبح لاعباً حراً بفسخ عقده مع «الزعيم». 
وأشار إلى أن الفرنسي دومبيا زميله السابق بنادي العين وراء العرض، ويتوقع أن يسافر خلال الأيام المقبلة لإجراء الاختبار وفترة المعايشة، قبل حسم قراره النهائي. 
وأكد سعد خميس «25 عاماً»، أنه مستعد لخوض التجربة الاحترافية الخارجية، إذا وجد الظروف الملائمة، وذلك بهدف الاستفادة مما وصلت إليه الكرة الأوروبية، وبالتالي تطوير مستواه، والعود بالفائدة على كرة الإمارات، خاصة أنه لعب في منتخبات الناشئين والشباب، ويرغب في العودة إلى صفوف النخبة الوطنية مع «الأبيض». 
وشدد أيضاً على أنه لا يفكر في الجوانب المادية خلال هذه المرحلة، وكل ما يسعى إليه هو اللعب والمشاركة في المباريات، من أجل تطوير مهاراته وفنياته.
وعن سبب فسخ عقده مع «البنفسج» بعد تجربة استمرت عامين فقط، قال: انتقلت إلى «الزعيم» بطلب من المدرب زوران، وبعد رحيله لم أحصل على فرصتي للعب والمشاركة، وقرار فسخ العقد يعتبر إدارياً وليس فنياً. 
أضاف: رغم أن عقدي مع العين مستمر لموسمين آخرين، إلا إنني رفضت الاكتفاء بالجلوس على «دكة البدلاء»، واستلام مستحقاتي المادية، وفضلت البحث عن تجربة جديدة، واللعب في فريق آخر، لأنني لا زلت في بداية مشواري الاحترافي، وأمامي سنوات طويلة في الملاعب، وقادر على فرض نفسي، وإظهار حقيقة إمكاناتي. 
وشدد سعد خميس على أن انتماءه إلى أسرة «سعد» التي شهدت بروز نجوم كبار، من جده، إلى والده خميس سعد، وأعمامه بخيت سعد، والراحل سالم سعد، يعتبر مسؤولية كبيرة، لأنه مطالب بالحفاظ على الإرث الكروي الكبير الذي حققه من سبقه، وبالتالي ضرورة النسج على المنوال نفسه. 
وبشأن محطاته السابقة التي انطلقت من الشباب وحتا قال: بعد أول صعود مع الفريق الأول بنادي الشباب سابقاً، والتألق بشكل لافت في مشاركاتي، بعدها تمت إعارتي إلى حتا الذي قضيت معه موسماً جيداً، وبانتقالي إلى العين وضعت أهدافاً كبيرة لتحقيقها مع أحد أكبر الأندية بالدولة والقارة الآسيوية، إلا أن رحيل زوران غير الكثير من الأمور، لذلك فضلت البحث عن تجربة جديدة. 
وعن العروض المحلية، كشف سعد خميس تلقيه عدداً من العروض من أندية دوري الخليج العربي، وأنه بصدد مناقشتها، حرصاً منه على اختيار الفريق الذي يضمن له المشاركة والظهور باستمرار، حتى يؤكد حقيقة إمكاناته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©