الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي الثانية لفرق الشطرنج» تنطلق غداً

«أبوظبي الثانية لفرق الشطرنج» تنطلق غداً
15 أغسطس 2020 00:12

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تنطلق غداً بطولة أبوظبي الدولية الثانية لفرق الشطرنج الديناميكي عن بُعد، بمشاركة الأندية والأكاديميات الشطرنجية في الدولة، أبرزها فرق نادي دبي للشطرنج والثقافة، نادي العين الثقافي للشطرنج، فرق أكاديمية Home of Chess، أكاديمية أبوظبي الدولية للشطرنج، بالإضافة لفريقين من نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.
يأتي تنظيم البطولة في إطار حرص نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية على استمرار أنشطته والمحافظة على المستوى الفني للاعبين، ورصدت لها جوائز مالية قيمة للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.
تقام البطولة على نظام الدوري الكامل، الزمن المحدد للمباراة هو 15 دقيقة لكل لاعب مع إضافة 10 ثوان لكل نقلة ملعوبة، ويتشكل كل فريق من 8 لاعبين ( 6 أساسيين + 2 احتياط ) شريطة أن يتكون الفريق من أربعة لاعبين بأعمار غير محددة لاعب أقل من عمر 16 سنة لاعب أقل من عمر 14 سنة، وتتم تسمية رئيس لكل فريق ( يحق له أن يكون من اللاعبين أو غيرهم ) وهو الشخص الممثل للجهة المشاركة أمام اللجنة المنظمة في حالة حدوث أية تعديل أو خلاف كما سيكون هو الناطق باسم الفريق.
ويتم تحديد ترتيب اللاعبين على الطاولات الست في كل مباراة قبل 15 دقيقة عن موعد بدء المباراة، مع الالتزام بالترتيب الوارد في كشف تسجيل اللاعبين الأساسي، وتقام البطولة على نظام الدوري الكامل من تسع جولات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©