السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خيمينيز وسواريز يلحقان بـ «السماوي»

عبدالله الغيلاني
14 أغسطس 2020 00:20

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

وصل الأرجنتينيان نيكولاس خيمينيز وألفارو سواريز، اللاعبان الجديدان لبني ياس، إلى أبوظبي أمس، ليكتمل عقد أجانب «السماوي»، بجانب الصربي ساشا أفكوفيتش والبرازيلي جواو بيدرو، وينضم اللاعبان إلى التدريبات، عقب إنهاء الإجراءات الاحترازية للقادمين من خارج الدولة.
وأكد عبدالله الغيلاني، رئيس شركة بني ياس لكرة القدم، أن وصول اللاعبين، اللذين اكتملت إجراءاتهما، يغلق ملف الانتدابات بصفة نهائية، والتركيز على استكمال التحضيرات للموسم المقبل، التي تتخللها سلسلة من الوديات يتم تحديدها، بعد إعلان البروتوكول الخاص بالمباريات من الجهات المختصة.
وأشار إلى أن «السماوي» ركز بدرجة كبيرة في صفقاته على علي تلبية احتياجاته، وفقاً للتقرير الفني، عقب توقف النشاط، وإلغاء الموسم الماضي، حيث أنهى النادي تعاقده مع عدد من اللاعبين، وعوضهم بالعناصر التي تم ضمها حالياً، وتغطي الثغرات في بعض المراكز التي يحتاجها الفريق، حتى يكون في موقف جيد، عند انطلاق الموسم، ويتطلع النادي إلى التواجد بـ «مربع الكبار» مع نهاية دوري الخليج العربي.
وشدد الغيلاني على أن الإعداد يتم وفق برمجة واضحة من المدرب الروماني دانيال إيسايلا، ويشهد المعسكر الحالي بفندق المفرق، والذي انطلق الاثنين الماضي، ويستمر حتى الخميس المقبل، تركيزاً كبيراً من الفريق كمنظومة، معتبراً أنه يمثل بداية جادة، لتحقيق نتائج على صعيد اللياقة البدنية تحديداً، على أن تكون المرحلة الثانية لاستكمال الإعداد بصورة قوية، حتى يكون «السماوي» في وضع جيد عند بدء المنافسات.
وعن تأجيل تصفيات «مونديال 2020» إلى مارس المقبل، قال: في ظل الظروف الصحية الحالية في العالم، والقارة الآسيوية خاصة، فإن التأجيل يمنح فرصة جيدة للمنتخبات للاستعداد جيداً، وهنا لابد أن نؤكد جميعاً أن همنا الأول هو منتخبنا، ويعتبر الدوري أفضل تحضير له، خاصة أن المدير الفني لـ «الأبيض» تسلم المهمة منذ فترة وجيزة، ودوري الخليج العربي يساعده على تكوين رؤية أكثر شمولية، بجانب أن المسابقة المحلية، تمثل الإعداد الحقيقي للمنتخب الذي نتمنى أن يعود إلى التصفيات بقوة، وأن ينجح في تحقيق الطموحات وتطلعات الشارع الرياضي.
يذكر أن بني ياس بجانب ضمه 3 أجانب، تعاقد مع الرباعي المواطن، محمد حمدان، وسلطان الحرمي، ماجد عبد الله، والحارس أحمد الحوسني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©