الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد الطاولة يلغي مسابقات موسم 2019- 2020

الوصل يحتفظ بـ «حامل اللقب» حتى إشعار آخر (الاتحاد)
12 أغسطس 2020 00:30

معتصم عبدالله (دبي)

قرر اتحاد كرة الطاولة «رسمياً» إلغاء بطولات الموسم الحالي 2019- 2020 التي كان من المقرر استئنافها سبتمبر المقبل، على أن يكون شهر أكتوبر موعداً لانطلاقة الموسم الجديد 2020- 2021، وذلك منعاً لتداخل المسابقات في ظل جائحة «كورونا» التي تسببت في تعطيل النشاط خلال الشهور الماضية.
وكان اتحاد الطاولة أعلن في مايو الماضي استئناف بطولات الموسم الحالي 2019 - 2020 في سبتمبر المقبل، مشدداً في مخاطبته للأندية وقتها على أن المواعيد المعلنة قابلة للتعديل، حيث تتضمن البطولات التي كان من المقرر استكمالها دوري الرجال الذي تبقت فيه 3 جولات، بجانب دوري الشباب (مباراتين لكل فريق)، إضافة إلى دوري الناشئين والأشبال.
وأبقى قرار الإلغاء على الوصل «حاملاً للقب» إلى حين إشعار آخر، وتوج «الإمبراطور» بطلاً لدوري الرجال للموسم الماضي 2018 - 2019 لينهي احتكار غريمه النصر للقب والذي استمر على مدار 15 موسماً على التوالي بداية من 2003 - 2004، فيما حل «العميد» ثانياً وشباب الأهلي في المركز الثالث. وأوضح أحمد البحر الأمين العام المساعد لاتحاد الطاولة أن قرار إلغاء بطولات الموسم الحالي جاء بالتشاور مع الأندية، وقال «التأجيل السابق شدد على أن المواعيد المعلنة لاستئناف الموسم قابلة للتعديل، وهو ما توصلت إليه لجنة المسابقات بعد دراسة وافية».
وأضاف «ارتأينا أن استكمال مسابقات الموسم الحالي وفي ظل الإجراءات الاحترازية قد يستغرق وقتاً أطول من المعتاد لتتداخل مع الموسم الجديد المقرر انطلاقته في أكتوبر؛ لذلك جاء قرار إلغاء بقية مسابقات الموسم، إضافة إلى تعديل مسابقات الموسم الجديد والتي تتضمن تعليق مسابقات الفردي والزوجي مؤقتاً بما يضمن اختصار الوقت».
وتعليقاً على عدم الدعوة لعمومية غير عادية لاعتماد النظام الأساسي لاتحاد الطاولة أسوة باتحادات أخرى تأهباً لانتخابات الدورة الجديدة، أوضح البحر «كاتحاد نلتزم بتوجيهات الجهات الرسمية ممثلة في الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية وما زلنا في انتظار رد الأخيرة على مسودة النظام الأساسي المقدمة لها منذ فترة».
ولفت إلى أن اتحاد الطاولة لن يتسرع في اعتماد النظام الأساسي في ظل التزامه بالقرارات الرسمية، وتابع «ما يحدث الآن في الساحة الرياضية يدعو للاستغراب في ظل اختلاف حتى النظام الانتخابي في كل اتحاد على حدة، وعلينا أن ننتظر القرار النهائي».

«الفردي والزوجي» تتصدر المشهد
أنهى اتحاد الطاولة بداية الموسم الحالي 2019 - 2020 وإلى ما قبل إيقاف النشاط في مارس الماضي مسابقات الفردي والزوجي على مستوى فئات «الرجال، الشباب، الناشئين، والأشبال»، وكان أبرزها تتويج توج المصري حامد حافظ اللاعب المقيم لفريق شباب الأهلي بطلاً لفردي الرجال الأولى لكرة الطاولة لموسم 2019 - 2020، فيما نال فايزان صادق لاعب نادي النصر لقب بطولة الدولة الأولى لفردي الناشئين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©