الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شراكة بين «الشارقة الرياضي» و«مجمع البحوث والتكنولوجيا»

شراكة بين «الشارقة الرياضي» و«مجمع البحوث والتكنولوجيا»
11 أغسطس 2020 01:48

الشارقة  (وام)

بحث مجلس الشارقة الرياضي، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، سبل التعاون المشترك وفرص تطوير الاستثمار الرياضي والبحوث والدراسات العملية الاستشرافية، خلال الاجتماع التنسيقي، الذي عقد بينهما في مقر المجمع، لمناقشة المواضيع ذات العلاقة، بما يخدم أهداف المجلس والخطة الاستراتيجية، وتعزيز مجالات الاستثمار الرياضي وفتح آفاقه.
 حضر الاجتماع، عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وحسين محمد المحمودي الرئيس التنفيذي للمجمع، والدكتور عبدالله عبدالرحمن بن سلطان رئيس لجنة الاستشراف الاستراتيجي، وعبدالله سلطان الدح رئيس لجنة الاستثمار، بجانب عبدالرحمن السركال تنفيذي مشاريع بالمجمع. وأثنى المحمودي على دور المجلس الكبير، وحرصه على التعاون مع المجمع، وبحث فرص التطوير الاستثماري.. فيما قدم عرضاً عن فكرة إنشاء المجمع وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ليكون مجمعاً علمياً يربط الجامعات بسوق العمل، ويطور فرص الابتكار لدى الشركات العالمية والمحلية، ويدعم الطلبة في تحويل الأفكار لواقع، من خلال تسويق المنتج محلياً وعالمياً.
 واستعرض الأولويات التي ترتكز عليها خطط العمل في المجمع، لتحقيق نقلة نوعية في بيئة الاستثمار المعرفي في المنطقة، بالإضافة لنقل وتوطين المعرفة، بهدف تمكين العنصر المواطن من الاستثمار في القطاعات التكنولوجية المستقبلية، وتناول أهم الاستثمارات التي يحتضنها المجمع وخططه المستقبلية.
وأكد المحمودي، أن المجمع يوفر إمكانياته كافة لمجلس الشارقة الرياضي، وسيتم تقديم كل الدعم له لتحقيق أهدافه.. مشيراً إلى أن المجمع سيكون على تواصل خلال الفترة المقبلة، لتنفيذ الخطط المشتركة التي سيتم وضعها بين الطرفين. من جهته، قال عيسى هلال الحزامي: إن هذا اللقاء بين المجلس ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، يأتي ضمن أهداف المجلس للتواصل مع مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية، وتوطيد العلاقات وفتح مجالات التعاون المشترك، وأضاف أنه تم خلال اللقاء تناول العديد من النقاط التي تهم الطرفين، وبحث إمكانية طرح مشروع استثماري مشترك بينهما وتطبيق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في المجال الرياضي، وربطه بالمؤسسات البحثية والعلمية، بما ينعكس على الرياضة وتطورها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©