الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كورونا يعلق عودة الدوري السوداني

كورونا يعلق عودة الدوري السوداني
10 أغسطس 2020 01:20

الخرطوم (الاتحاد)
 
قررت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، وبدعم وموافقة وزارة الشباب والرياضة، استمرار تعليق عودة الدوري السوداني بسبب تفشي وباء كورونا. وشاركت ولاء البوشي، وزيرة الشباب والرياضة، في اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية، ونقلت رؤية الوزارة كاملة في ما يتعلق بترتيبات عودة النشاط باستصحاب الظرف الصحي والتعقيدات اللوجستية التي أوضحتها أندية الدوري الممتاز في ظل سريان قرار حظر السفر، وهو ما يعني إيقاف تدريبات الأندية وتعليق بطولة الدوري وكأس السودان المقرر عودتها 14 أغسطس الجاري.
في المقابل، أكد الاتحاد السوداني أنه لا يتعامل مع وزارة الرياضة، وأنه لم يتسلم خطاباً رسمياً من لجنة الطوارئ الصحية بتعليق النشاط، وأعلن بشكل عاجل عقد اجتماع طارئ لمناقشة آخر ترتيبات استكمال نشاط كرة القدم في الموسم الكروي الحالي، والوقوف على كل المستجدات والتداعيات.
 وكان الاتحاد السوداني قد حصل على موافقة من اللجنة العليا للطوارئ الصحية في نهاية شهر يونيو بعودة النشاط الرياضي، وبناء على ذلك عقد اجتماعاً لمجلس الإدارة أكد فيه عودة النشاط 14 أغسطس، بل قام اتحاد الكرة بتنفيذ خطته لعودة النشاط الرياضي بإجراء فحوص لعدد من الأندية، وقام بتعديل اللائحة وإصدار البرمجة، وبدأت الأندية فعلياً في التدريبات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©