الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض» يتدرب تحت أمطار صربيا

جدية كاملة في تدريبات المنتخب خلال المعسكر الصربي (من المصدر)
9 أغسطس 2020 02:23

بلجراد (الاتحاد)

يواصل المنتخب الأول لكرة القدم تدريباته اليومية في معسكر صربيا، استعداداً للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، تحت قيادة المدرب الكولومبي خورخي لويس بينتو وجهازه المساعد، في ملعب التدريب الرئيسي التابع للمركز الرياضي للاتحاد الصربي.
ويحرص الجهاز الفني خلال الأيام الأولى من المعسكر، على إكمال برنامج الإعداد البدني للاعبين الذي بدأه في العين، من خلال التدريبات اليومية وأداء اختبار لياقة بدنية للاعبين، باستخدام أجهزة قياس اللياقة المتطورة.
وشهدت تدريبات «الأبيض» أمس هطول أمطار غزيرة، إلا أن ذلك لم يمنع اللاعبين من أداء تدريباتهم بكل جدية وحيوية ونشاط، ورغبة كبيرة في استغلال فترة المعسكر والخروج منه بأقصى فائدة، خاصة أنه يسبق انطلاق الموسم الكروي بفترة قصيرة.
ويقوم الجهاز الإداري لمنتخبنا حالياً وبالتنسيق مع الجهاز الفني، بالترتيب لإقامة تجربتين وديتين مع أندية صربية، بهدف تجربة اللاعبين والوقوف على مستوياتهم وجاهزيتهم الفنية والبدنية. ومدى استيعابهم لطريقة وأسلوب اللعب الذي يتبعه بينتو خلال المباريات.
وبدوره يقوم الطاقم الطبي بجهود كبيرة في متابعة الحالة الصحية لبعض اللاعبين الذين يتدربون بشكل منفرد، نتيجة عدم الجاهزية الكاملة، وخوضهم لبرنامج صحي، تمهيداً للعودة والمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة.
وأكد عبدالعزيز هيكل، الظهير الأيمن، أن أجواء معسكر صربيا تسير بشكل إيجابي، وكل اللاعبين ملتزمون بالبرنامج، ويؤدون التدريبات بروح معنوية عالية.
وقال: رغم قيامنا بأداء تدريبات عن بُعد خلال فترة توقف النشاط، فإن التدريبات الجماعية تختلف تماماً، لذلك واجهنا بعض التحديات خلال الأيام الأولى من التجمع الداخلي، منها ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، واستطعنا أن نتجاوز هذه التحديات، بفضل تعاون الجهاز الفني والطبي مع اللاعبين.
وأبدى هيكل سعادته للعودة مجدداً إلى «الأبيض» بعد فترة من الغياب، مشيراً إلى أنه يبذل قصارى جهده لتقديم الأفضل دائماً، والمساهمة مع زملائه في الظهور بمستوى إيجابي خلال المباريات وتحقيق الفوز، من أجل الوصول للأهداف المرسومة، وتعويض نتائج الفترة الماضية.
وأبدى الكولومبي إدواردو نينو، مدرب حراس المرمى، إعجابه بمستوى خالد عيسى وعلي خصيف ومحمد الشامسي وخالد السناني، مشيراً إلى أنهم يملكون إمكانيات فنية عالية، وبنية جسمية قوية، وردة فعل سريعة.
وقال إنه يشعر بسعادة خلال الحصص التدريبية، نظراً للتنافس الكبير بين الحراس الأربعة الذين يؤدون التدريبات بشكل رائع، وهو الأمر الذي يجعله مطمئناً على «عرين الأبيض» في المباريات الرسمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©