الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ختام «آسيوية» الشطرنج لكبار السن

ختام «آسيوية» الشطرنج لكبار السن
9 أغسطس 2020 02:22

أبوظبي (وام)

 تحت رعاية الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، اختتمت منافسات بطولات آسيا الفردية للشطرنج عن بُعد «أونلاين» لكبار السن، رجالاً وسيدات، فوق 50 و65 عاماً، بمشاركة 176 لاعباً ولاعبة من 25 دولة آسيوية.
وأقيم حفل الختام عن بُعد، بحضور الدكتور عبدالله بن سالم الوحشي، الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للشطرنج ومدير البطولة، الذي هنأ الفائزين ونقل إليهم تحيات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان وإشادته بالتنظيم المتميز للبطولات، والمشاركة الكبيرة من فئات كبار السن والمخضرمين من مختلف البلدان الآسيوية.
وفي منافسات فئة فوق 50 عاماً، توجت بلقب السيدات والميدالية الذهبية الأستاذة الدولية ليانج زهيهوا من الصين برصيد 7 نقاط من 8 جولات، وتلتها في المركز الثاني الأستاذة الكبيرة يلينا أنكودينوفا من كازاخستان برصيد 6 نقاط، ثم إيفا لورينكو من نيوزيلندا في المركز الثالث برصيد 3.5 نقطة.
وتوج بلقب الرجال الأستاذ الكبير أنطونيو روجيليو من الفلبين برصيد 7.5 نقطة من 9 جولات، وتلاه في المركز الثاني الأستاذ الكبير طاهر فاهيدوف من أوزبكستان بـ 6.5 نقطة، ثم مواطنه الأستاذ الكبير أليكسي بارسوف في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وفي منافسات فوق 65 سنة، فاز باللقب والميدالية الذهبية مارات بريمبيتوف من كازاخستان، يليه جمبالادو من منغوليا، ثم حسين أرديشيربور من إيران.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©