الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فولكان ستار» و«دانيلوفا» في «مهمة أوروبية»

فولكان لـ «جودلفين» يطمح للارتقاء اليوم بمضمار دوفيل الفرنسي (من المصدر)
8 أغسطس 2020 00:42

محمد حسن (دبي)

يتأهب جواد الثلاث سنوات المتطور «فولكان ستار» لجودلفين، لتسجيل فوز ثالث على التوالي، عندما يشارك عصر اليوم على مستوى أعلى «الفئة الثانية»، عبر سباق بري هوكارت لمسافة 12.5 فيرلونغ بمضمار دوفيل الفرنسي.
ويعود ابن الفحل «سي ذا ستارس» بإشراف شارلي أبلبي وبقيادة جيمس دويل، للمنافسة من جديد بعد أن تصدر في بري دو ليس للفئة الأولى دون عناء، وبفارق ثلاثة أرباع الطول في السباق الممتد لمسافة 12 فيرلونغ بمضمار لونغشامب في يوليو الماضي. وكان «فولكان ستار» قد استهل موسمه بمشاركتين على مستوى «ليستد» لمسافة الميل وربع الميل في نيوماركت، في يونيو، حينما حلّ بالمركز الثاني بسباق نيوماركت ستيكس خلف «مشرف» الفائز في بري دو جوكي كلوب للفئة الأولى، وبالمركز الأول عندما أظهر قدراته التحملية ببراعة ليتغلب على الفائز لاحقاً في فيرواي ستيكس للفئة الثانية «ثندراس».
من ناحية أخرى، تسعى مهرة جودلفين «دانيلوفا» لمواصلة عروضها الرائعة مساء اليوم، عندما تخوض تحدي سباق سويت سوليرا ستيكس للفئة الثالثة لمسافة 7 فيرلونغ في مضمار نيوماركت ببريطانيا.
وكانت مهرة السنتين ابنة «دباوي» قد قدمت على ذات المضمار والمسافة في سباق للمبتدئة في الأول من أغسطس الجاري، عرضاً قوياً مسجلة الفوز بفارق 1.5 طول بقيادة وليام بيوك الذي يتولى قيادتها مجدداً في سباق اليوم، كما شغلت المركز الثاني بكل أريحية خلف «ويدينغ دانس» خلال أول مشاركة لها بالسباقات بنيوماركت أيضاً في يوليو بإشراف شارلي أبلبي.
ومن ناحية أخرى، أعلن منظمو دبي الدولي للسباقات العربية «DIAR»، إلغاء برنامج 2020 في نيوبري، مع التأكيد على عودة السلسلة في عام 2021. ومع خسارة جزء كبير من موسم السباق العربي بالفعل بسبب وباء كورونا، تم اتخاذ قرار بعدم تنظيم حدث هذا العام مع تركيز لجنة «DIAR» وفريق شادويل ومنظمة السباق العربية «ARO» على تقديم الحدث العام القادم.
ويأتي القرار على خلفية خسارات سباقات التحضير لمسابقات «DIAR» في هولندا وإيطاليا والسويد في وقت سابق من العام.
وقال ريتشارد لانكستر من شادويل: مع ذلك، يعد الجمهور عنصراً كبيراً في اليوم، ومع استمرار حالة عدم اليقين المحيطة بالفيروس والاحتمال القوي لعدم وجود حشود، شعرنا أنه كان القرار الصحيح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©