الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

70 لاعباً في معسكر الجو جيتسو الصيفي

70 لاعباً في معسكر الجو جيتسو الصيفي
4 أغسطس 2020 00:31

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق اتحاد الجو جيتسو الدورة الثانية من معسكره الصيفي التدريبي، بتنظيم مجموعة إنترناشيونال فيجن إنفستمنت، بإشراف الاتحاد، وذلك من 2 إلى 23 أغسطس الجاري في فندق ونادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي. وتسير أنشطة المعسكر الحالي، الذي يفتح أبوابه للرياضيين ممن تتجاوز أعمارهم 10 أعوام، في ظل الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية الصحية المعتمدة، للحفاظ على سلامة جميع المشاركين والطاقم الفني. 
وفي سياق تعليقه على المعسكر الجديد، قال مدرب المنتخب الوطني رامون ليموس: «تمنحنا الدورة الجديدة من المعسكر فرصة لاكتشاف نجم الجو جيتسو المستقبلي، الذي يحتاج للتدريب المناسب، لمساعدته على تطوير مهاراته. بينما سيحظى اللاعبون الذين يمارسون اللعبة للمرة الأولى، بفرصة الاستفادة من ذات التدريبات التي يحصل عليها اللاعبون المتمرسون، ولكن بوتيرة أخف. وسنبدأ معهم خطوة بخطوة، وسنراقب تطورهم اليومي؛ لنرشدهم على مدى أيام المعسكر، حول السبل التي ستمكّنهم من تطوير مهاراتهم».
وأضاف: «لا شك أن اللاعبين المشاركين في المعسكر بهدف تعلّم أساسيات الجو جيتسو، اختاروا المكان الصحيح، ولاسيما أنّهم سيحصلون على التدريبات المناسبة التي تلائم قدراتهم البدنية. كما يمكنهم الاستفادة من خبرة اللاعبين المشاركين معهم، حيث يحصلون على النصائح من أشخاص شاركوا في أبرز المنافسات العالمية». 
وفي ضوء تعطش لاعبي الجو جيتسو لحصد الميداليات الذهبية خلال البطولات العالمية المقبلة، يأتي المعسكر الصيفي الثاني، كوسيلة تسمح لهم بالحفاظ على جهوزيتهم، وتعزيز مهاراتهم البدنية والفنية على حد سواء. 
وتحدث مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية في الاتحاد، عن التزام الاتحاد بتمكين وصقل مهارات اللاعبين، استعداداً للبطولات العالمية المقبلة، وقال: «تستضيف أبوظبي نسختي عام 2020 من بطولة أبوظبي العالمية وبطولة العالم في نوفمبر المقبل؛ وبالتالي، لابد أن يبدأ اللاعبون بالتدرّب منذ الآن، استعداداً لهذه الاستحقاقات المقبلة. وسيمنحهم المعسكر الفرصة المثالية للحفاظ على جهوزيتهم تحت إشراف نخبة مدربي الجو جيتسو في الدولة». 
وتعليقاً على دور المعسكرات التدريبية في تطوير لاعبي المنتخب، قال المنهالي: «يطمح لاعبو المنتخب للمنافسة على المراكز الأولى في بطولتي الألعاب الآسيوية الشاطئية والألعاب الآسيوية للصالات المغلقة. ونأخذ على عاتقنا في الاتحاد مسؤولية توفير المعسكرات التدريبية المناسبة والمتواصلة، مع الالتزام بأعلى المعايير الصحية لتمكين اللاعبين من رفع علم الدولة في المحافل القارية والعالمية عندما يحين الوقت. وتأتي المعسكرات الصيفية المغلقة لتقدّم للاعبي المنتخب فرصةً إضافية، إلى جانب المعسكرات التي ننظمها لهم حصرياً، ليتمكنوا بذلك من الاحتكاك بمواهب الجو جيتسو التي تحتضنها الدولة من خارج إطار المنتخب».
ووصل عدد اللاعبين المشاركين في النسخة الثانية من المعسكر التدريبي الصيفي 70 رياضياً، مع توقع ارتفاع هذا العدد في الأيام المقبلة. ولن يقتصر برنامج المعسكر على تدريبات الجو جيتسو وتمرينات اللياقة البدنية فحسب، بل سيُشارك اللاعبون في تمارين كرة قدم، إلى جانب إتاحة الفرصة للسباحة ولعب البولينج، ضمن الصالة الموجودة في الفندق، وغيرها من الفعاليات، مثل حضور عروض الأفلام خلال فترات الاستراحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©