الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نورمحمدوف: أبوظبي دائماً تكسب التحدي

نورمحمدوف
3 أغسطس 2020 01:38

أبوظبي (وام)

 أشاد الروسي حبيب نور محمدوف بطل العالم في نزالات «يو أف سي» القتال النهائي، بالنجاح الكبير للنسخة 12 من «محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة»، التي أقيمت بالعاصمة أبوظبي، وتضمنت 10 نزالات قوية من بينها 9 نزالات للرجال بمختلف الفئات، ونزال للسيدات في وزن الذبابة.
وقال نورمحمدوف الذي حضر إلى أبوظبي بدعوة من اللجنة المنظمة للبطولة، وتابع النزالات لتشجيع ابن عمه عثمان نورمحمدوف، الذي شارك في المنافسات: أبوظبي تواصل إبهار العالم، لأن إقامة البطولة في هذه الظروف تعد تحدياً كبيراً في ظل توقف النشاط الدولي بمعظم الألعاب تقريباً على خلفية كورونا، لكنها دائماً ما تكسب التحدي.
وأشاد باللجنة المنظمة التي دعت المقاتلين واستقبلتهم، وأخضعتهم للإجراءات الاحترازية بمنتهى الدقة، ووفرت لهم العزل بفندق الإقامة، وملاعب التدريب، وحافلات التنقل، والفحوص الطبية الدورية، وكذلك الأمر لكافة الأعضاء المنظمين والحكام.
وقال: أهنئ الإمارات وقيادتها الرشيدة على هذا النجاح الكبير، وأهنئ اللجنة المنظمة على تلك البطولة التي تكسب يومياً أرضاً جديدة بعالم الفنون القتالية المختلطة، وأتوقع وصولها إلى مكانة كبرى عالمياً في وقت قياسي، ولا سيما في ظل التنظيم الاحترافي والتحكيم رفيع المستوى، والمشاركة الكبيرة من المقاتلين الأقوياء.
وتابع: ما أدهشني أن تلك هي المرة الثانية التي يتم فيها تنظيم البطولة في ظل كورونا، مشيداً بما حققه عثمان نور محمدوف الذي قدم نفسه بشكل قوي في تلك النسخة، بعد نزال من العيار الثقيل أمام منافس قوي، واعداً اللجنة المنظمة بمشاركة أحد أعضاء فريقه في جولة من جولات محاربي الإمارات.
وأضاف حبيب نور «32 عاماً» الذي لم يهزم طوال مسيرته مع «يو أف سي» في 28 مواجهة، أنه يحب الإمارات، ولديه أصدقاء كثر فيها، ويرحب بزيارتها بشكل دائم، ويقدر الجهد الذي يبذله عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجو جيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي في دعم الفنون القتالية بشكل عام، وكذلك التنظيم الاحترافي من اللجنة المنظمة لمحاربي الإمارات برئاسة فؤاد درويش.
وأشار إلى أن تاريخ 8 سبتمبر من عام 2019 الذي خاض فيه نزالاً قوياً أمام الأميركي داستين بويريرو في أبوظبي وحقق فيه الفوز بحضور 16 ألف متفرج، لن يمحى من ذاكرتي لأن الحضور الجماهيري والتشجيع فاق كل التوقعات.
وقال: أعبر عن إعجابي بقادة الإمارات الذين يقدمون نموذجاً استثنائياً في بناء الدولة المتطورة في وقت قياسي، والقدرة على احتلال مكانة مرموقة ورائدة في كافة المجالات.
الجدير بالذكر أن حبيب نور محمدوف يستعد حالياً لملاقاة المقاتل الأميركي جاستين جايتي على لقب الوزن الخفيف في نزال مرتقب 24 أكتوبر المقبل، وهو النزال الذي كان من المنتظر أن ينطلق في سبتمبر المقبل، إلا أن وفاة والده تسببت في تأجيله لمدة شهر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©