الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

15 متحدثاً بـ«وبينار» مستقبل «الأولمبية» بعد كورونا

15 متحدثاً بـ«وبينار» مستقبل «الأولمبية» بعد كورونا
26 يوليو 2020 00:59

دبي (الاتحاد)

تنطلق صباح اليوم، أعمال وبينار مستقبل الحركة الأولمبية الدولية والوطنية بعد «كوفيد 19»، الذي تنظمه اللجنة الأولمبية الوطنية عن بُعد ويستعرض 6 محاور رئيسة، بالإضافة إلى المحاور التخصصية المنبثقة عنها للمتحدثين البالغ عددهم 15 متحدثاً، من المسؤولين والمعنيين بالحركة الأولمبية في الدولة.
وتتضمن المحاور مناقشة التحولات الدولية في الحركة الأولمبية وتأثيرها على واقع الرياضة بالإمارات، ودور اللجنة الأولمبية الوطنية في دعم الاتحادات الرياضية خلال المرحلة المقبلة، والتحديات التي تواجه الحركة الأولمبية بالدولة بعد كورونا، والتحديات الرقمية في الممارسة الرياضية، وأهم الفرص التي يجب استثمارها للتعامل مع الحركة الأولمبية بعد الوباء، ومستقبل اللوائح الرياضية ذات العلاقة بالحركة الأولمبية في الإمارات في المرحلة المقبلة. 
 ويفتتح أعمال الوبينار الذي يدير جلساته الإعلامي أسامة الأميري، محمد بن سليّم أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، كما يشارك الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد كرة القدم، حيث يستعرض المحور الخاص بمستقبل صياغة عقود لاعبي كرة القدم، فيما يستعرض حمد عبيد المنصوري رئيس الحكومة الرقمية محور المنصات الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية وأهمية استخدام البيانات الضخمة.
 ويناقش محمد سلطان العبيدلي رئيس الشؤون القانونية للحكومة الاتحادية محور مستقبل التشريعات التي من الممكن أن تتبناها الدولة لتطوير الحركة الرياضية، ويناقش سعيد عبدالغفار حسين أمين عام الهيئة العامة للرياضة دور الهيئة في الجانب الرقابي الفني والإداري على الجهات الرياضية.
 ويستعرض محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، مستقبل الحركة البارالمبية وأهم التحديات والفرص والمقترحات، فيما يتناول علي بوجسيم رئيس مركز الإمارات للتحكيم الرياضي محوري مستقبل التحكيم وفض المنازعات، ومتطلبات توفيق أوضاع الجهات الرياضية.
 وتتناول الدكتورة ريمة الحوسني رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات مستقبل تطوير القطاع في الدولة، ويستعرض كل من عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد محمد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، محاور التحديات التي تواجه الرياضة على مستوى الإمارة، وارتباطها بالمستوى الاتحادي، وتوسيع قاعدة الممارسة وآلية اكتشاف الموهوبين.
 كما تناقش آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، مستقبل تطوير الرياضة المدرسية والفرص والتحديات، وتستعرض نورة خليفة السويدي الأمين العام للاتحاد النسائي العام، محاور الاهتمام بالمرأة وتمكينها وتطوير الرياضة النسائية، وجهود المؤسسات الحكومية والخاصة في دعم برامج رياضة المرأة.
 ويستعرض العميد خالد شهيل نائب رئيس اتحاد الشرطة الرياضي، أهم التحديات والفرص والمقترحات، فيما يتناول حمد الكعبي أمين عام اتحاد مؤسسات التعليم العالي، محور مستقبل تطوير الرياضة الجامعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©