الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شارة محمد بن زايد للهجن: 300 شوط للحقايق ترسم مشهد الختام

شارة محمد بن زايد للهجن: 300 شوط للحقايق ترسم مشهد الختام
25 يوليو 2020 00:08

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت، صباح أمس، شارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن العربية الأصيلة التي أقيمت بـ30 ميداناً للهجن بمختلف إمارات الدولة، وشارك فيها عدد كبير من هجن أبناء الدولة وإخوانهم من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أسدل الستار على منافسات شارة محمد بن زايد لسباقات الهجن 2020 التي تمثل انطلاقة موسم الهجن الجديد 2020-2021، والتي بدأت في 3 يوليو الجاري واستمرت على مدار 4 أسابيع متتالية.
وجاءت منافسات سن الحقايق، أمس، مسك الختام في المهرجان، حيث كانت بداية فعاليات الشارة مع منافسات الفطامين في الأسبوع الأول عبر 450 شوطاً، وخصص لها 15 شوطاً لمسافة 1.5 كلم، ثم انتقلت المنافسات إلى سن الحقايق في الأسبوع الثاني، على مدار 300 شوط، بواقع 10 أشواط في كل ميدان لمسافة 3 كلم، وعادت الفطامين للمنافسة في الأسبوع الثالث بـ450 شوطاً، والحقايق في الأسبوع الرابع والأخير بـ300 شوط، حيث أقيمت 10 أشواط في كل ميدان لمسافة 3 كلم.
وشملت الميادين التي أقيمت عليها الشارة، الوثبة ومدينة زايد وغياثي وليوا والسلع والخزنة والسمحة وسيح صبرة وبوسمرة والساد وغشابة والسد ورماح وسويحان والجبيب والقوع والسحم والرقيعات والوجن والمرموم ومرغم والراشدية والطي والهباب واللبسة والذيد والتلة والسوان.
وأسفرت نتائج اليوم الختامي من منافسات شارة محمد بن زايد للهجن عن فوز «الشايبة» لغانم حمد نصر المنصوري بناموس الشوط الأول، في المنافسات التي أقيمت على أرضية ميدان الوثبة بأبوظبي، بينما تألقت «الشاهينية» لحمد سيف حميد الشامسي في ميدان سيح صبرة، حيث نجحت في خطف لقب الشوط الأول.
وفي ميدان أبوسمرة للهجن، كانت «نهب» لسيف سلطان بن يروان الشامسي على موعد مع ناموس الحقايق الأبكار، فيما توجت «هملولة» لمحمد سعيد بطي القبيسي بأول أشواط الحقايق التي أقيمت على أرضية ميدان غشابة، بينما انتزعت «الشاهينية» لعيسى الدهيمي الخييلي ناموس الشوط الأول في ميدان الخزنة.
وعلى أرضية ميدان سويحان، أهدت «الشاهينية» مالكها عبدالله خليفة الحميري ناموس الشوط الأول للحقايق الأبكار، وفي ميدان الساد، حلقت «شواهين» لمحمد عبدالله الصيعري بناموس الحقايق الأبكار، فيما شهد ميدان السمحة فوز «مياسة» لمحمد مطر الرميثي بأول الأشواط في منافسات أمس، وجاءت «الشاهينية» لأحمد محمد حارب الدرعي في مقدمة الفائزين على أرضية ميدان الرقيعات.‫

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©