الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الجو جيتسو» يعود لأجواء «الإثارة الرسمية»

بساط الجو جيتسو يستعيد البريق بالعودة للمنافسات الرسمية (من المصدر)
25 يوليو 2020 00:07

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجو جيتسو، وذلك في صالة «جو جيتسو أرينا» بأبوظبي، حيث ينتظر أن تشهد الأمسية التي طال انتظارها تتويج أصحاب المراكز الأولى، مع حظوظ كبيرة لأندية العين والوحدة وبني ياس التي تصدرت الفئات المختلفة من الجولتين السابقتين، كما يتمتع ناديا الجزيرة والظفرة بحظوظ جيدة أيضاً، للتقدم في سلم الترتيب وتحقيق عدد من الميداليات الملونة. وتقام منافسات الجولة الثالثة بنظام الحزام المفتوح، حيث يتنافس المشاركون من مختلف الأحزمة ضمن ثلاث فئات، تشمل فئة الرجال فوق سن 18 سنة، وفئة الشباب تحت 21 عاماً، وفئة الناشئين تحت 18 عاماً في مختلف الأوزان. وتبلغ مدة النزالات لفئة الناشئين 4 دقائق فيما تزيد إلى 6 دقائق للشباب والرجال. 
ويشارك في جولة الختام مجموعة من أبرز نجوم الدولة، مثل زايد الكعبي، لاعب نادي العين والمنتخب الوطني الذي يتطلع إلى إثراء رصيده من الميداليات الملونة، وزميله في النادي اللاعب سعود الحمادي، إضافة إلى مشاركة العديد من اللاعبين الصاعدين والموهوبين. 
وانطلاقاً من الحرص على إقامة المنافسات في بيئة آمنة، ونظراً لأهمية المحافظة على صحة وسلامة اللاعبين، ستقام المنافسات وسط إجراءات احترازية صارمة، وفقاً للبروتوكول الطبي الذي صدر أخيراً عن اتحاد الجو جيتسو. 
وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس الاتحاد: «البطولة محطة أساسية في مسيرة اللاعبين الراغبين في الانطلاق نحو العالمية، وتمثل هدفاً لكل لاعب إماراتي، والاتحاد كان من السبّاقين في العودة لتنظيم الفعاليات مع الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة، حيث قدمنا مثالاً حياً عن أهمية التعامل الإيجابي في مواجهة التحديات». ومن جهته، قال سعيد راشد السعيد، مدير إدارة تسويق الوجهات في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «تأتي منافسات البطولة انعكاساً واضحاً لمدى استعداد أبوظبي لتنظيم واستضافة أبرز الفعاليات الرياضية في ظل الظروف الراهنة، خاصة مع التزام الإمارة بوضع وتنفيذ أعلى المعايير والتدابير الإجرائية الوقائية التي تهدف إلى ضمان صحة وسلامة جميع المشاركين والمجتمع على حد سواء». 
وأكد خليفة المزروعي، مدير العلاقات الحكومية في شركة الإمارات العالمية للألومنيوم، أن الرياضة تساهم في تحقيق رؤية الدولة نحو تعزيز الصحة والسعادة لأفراد المجتمع. فاستمرارية هذه البطولة تمثل رمزاً للأمل، إذ تتطلع دولة الإمارات إلى الخروج من هذه الأزمة وبقوة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©