الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دانا وايت: أبوظبي عاصمة عالمية للبطولات القتالية

جزيرة النزال بصمة جديدة لأبوظبي في تنظيم البطولات الدولية (الاتحاد)
21 يوليو 2020 04:45

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد دانا وايت، رئيس مؤسسة الفنون القتالية المختلطة «يو أف سي»، بإمارة أبوظبي، ونجاحها في استضافة فعاليات بطولة «جزيرة النزال» العالمية بشكل متميز، حيث أثبت قدرتها على تحدي أصعب الظروف، وذلك على هامش حديثه خلال مرحلة قياس الأوزان، استعداداً للمباراة الثالثة من «ليالي القتال» التي عقدت ضمن بطولة «جزيرة النزال» من «يو أف سي» في جزيرة ياس.
ومع تزايد المخاوف والشكوك حول تنظيم مباريات «يو أف سي» القادمة، المقرر إجراؤها في أغسطس في لاس فيجاس، بسبب زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا في نيفادا، والحديث عن توقعات بإمكانية العودة إلى الإغلاق التام في الولاية، أكد دانا وايت أن السعي لإيجاد وجهة أخرى بديلة خارج الولايات المتحدة، لم يحدث، لم أذهب إلى أي مكان آخر غير أبوظبي، فأبوظبي قد تغدو في نهاية المطاف، العاصمة العالمية للبطولات القتالية، عوضاً عن لاس فيجاس في المرحلة الحالية. وقال: «ظنّ الكثيرون أن فعاليات جزيرة النزال هي عبارة عن ثلاث أو أربع مباريات قتالية ثم سينتهي الأمر، لكن أنا أؤكد لكم أن ذلك غير صحيح، فنحن جئنا إلى أبوظبي لكي نبقى».
وتابع وايت: «سنجري الكثير من البطولات القتالية هنا. فإذا نظرت إلى عدد البطولات الدولية التي نجريها، تجد أن معظمها يقام هنا في أبوظبي، لقد قدمت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عملاً مذهلاً، في الواقع، نحن فخورون بهذه الشراكة والتعاون الذي أسهم في تحقيق نجاحٍ باهر، خاصة مع ما تمتلكه أبوظبي من مقومات تجعلها وجهة مثالية لاستضافة فعاليات عالمية بإتقانٍ وتميز لافت، وعندما نأخذ في الاعتبار صعوبات المرحلة الراهنة والتحديات التي فرضتها أزمة كورونا، ليس لدينا مكان أفضل، فالقائمون على الحدث يبرعون في عملهم، ويقدمون جهوداً رائعة واحترافية لا تضاهى، ولا يوجد مكان آخر قادر على منافسة إمارة أبوظبي في ذلك».
ووقّعت مؤسسة الفنون القتالية المختلطة «يو أف سي» اتفاقية مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، تمتد لخمس سنوات، يتم بموجبها تنظيم بطولة واحدة سنوياً، وتعد فعالية بطولة «جزيرة النزال» العالمية إضافةً إلى هذه الاتفاقية، وستشهد المدينة البطولة المرتقبة لعام 2020 والمدرجة في عقد الشراكة.
من جانبه، قال سعيد السعيد، مدير إدارة تسويق الوجهات في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «ملتزمون باتفاقيتنا مع مؤسسة يو أف سي، وسنواصل دعم دانا وفريقه، قدر الإمكان، لضمان استمرارية البطولات القتالية، مع المحافظة على سلامة وأمان الجميع».
 وأضاف: «أعتقد أننا نجحنا في ذلك، من خلال إنشاء المنطقة الآمنة الخاصة بمباريات جزيرة النزال في جزيرة ياس، بهدف استضافة فعالية آمنة للجميع، وحماية مجتمع أبوظبي بصورة أشمل، خاصة مع ما توفره حكومة أبوظبي من إجراءات احترازية تسهم في التصدي لهذه الجائحة».
الجدير بالذكر، أن موقع البطولة شهد حتى الآن 12.000 فحص كوفيد-19 على مدار 4 أسابيع، حيث يخضع جميع أعضاء فريق العمل في «يو أف سي» والموظفين والعمال في جزيرة ياس للفحص بشكل منتظم كل 72 ساعة، ويأتي بروتوكول الفحوص المنتظمة، وإجراءات عزل الموظفين لمدة 14 يوماً والحلول المبتكرة، كممرات التعقيم التي تمتد لمتر ونصف متر عند دخول الموقع، في إطار مساعي مدينة أبوظبي لاستئناف الفعاليات واستقطاب السياح بشكل آمن في عام 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©