السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

احتفالات صاخبة في مدريد بــ«دوري المكاسب التاريخية»

احتفالات صاخبة في مدريد بــ«دوري المكاسب التاريخية»
18 يوليو 2020 00:06

مدريد (د ب أ)

شهدت العاصمة الإسبانية مدريد فرحة عارمة، بعد أن نجح ريال مدريد في التتويج بأول لقب له منذ رحيل البرتغالي رونالدو عن الفريق، إلى يوفنتوس الإيطالي، حيث نجح الريال بانتزاع لقب الدوري الإسباني في نهاية موسم ماراثوني. وحقق الريال عدة مكاسب تاريخية حيث بات مدربه الفرنسي زين الدين زيدان قريباً من معادلة رقم قياسي جديد مع النادي الملكي.
وأصبح زيدان على بعد 3 ألقاب فقط مع الريال لمعادلة الرقم القياسي لأكثر المدربين تتويجاً بالألقاب مع الفريق الملكي ميجيل مونوز.
ونجح كريم بنزيمة في إثبات جدارته بثقة مدربه الفرنسي، باستعراض تألقه التهديفي مسجلاً 21 هدفاً خلال 37 مباراة بالدوري.

وحمل التتويج باللقب هذا الموسم الكثير من المعاني بالنسبة للريال، بعد أن استمر الصراع لفترة طويلة وحسم اللقب في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة بالفوز على فياريال 2/‏‏‏1 وهزيمة برشلونة على ملعبه أمام أوساسونا 1/‏‏‏2.
وجسدت احتفالات لاعبي ريال مدريد ومديره الفني زيدان، عقب المباراة، مدى إصرار الفريق خلال هذا الموسم على التتويج باللقب الــ34 له في الدوري الإسباني.
وقال زيدان: هو أفضل يوم في مسيرتي الاحترافية. دوري الأبطال هو دوري الأبطال، ولكن الدوري الإسباني يشهد 38 مرحلة والفوز به صعب للغاية.
وأثنى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد بشكل خاص على النجم الفرنسي بنزيمة، هداف الفريق، منادياً بمنحه جائزة «الكرة الذهبية» التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب بعد تسجيله 21 هدفاً للريال خلال الموسم الحالي بالدوري الإسباني متصدراً قائمة هدافي الفريق ومحتلاً المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري بفارق هدفين فقط خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة. وتحمل بنزيمة عبء قيادة الفريق للقب، بعد رحيل رونالدو بداية الموسم الماضي.

ولعب الاستقرار والتماسك الدفاعي للفريق، دوراً بارزاً في رحلة النجاح، ويكفي للتدليل على ذلك أن شباك الريال استقبلت 46 هدفاً في الموسم الماضي، ولكنها اهتزت 22 مرة فقط خلال مشواره في الدوري، مع تبقي مرحلة واحدة فقط.
وحافظ الريال على نظافة شباكه في 19 مباراة ولم تهتز شباكه بأكثر من هدفين بأي مباراة. وبات تيبو كورتوا بصدد الفوز بجائزة «زامورا» التي تمنح لأقل حارس اهتزت شباكه خلال الموسم، ليصبح أول حارس للريال يتوج بالجائزة منذ أن فاز بها كاسياس عام 2008.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©