الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«خلوة كرة الإمارات» تواصل مناقشة هموم اللعبة

المنتخب الوطني يبقى أولوية في تخطيط اتحاد الكرة (الاتحاد)
14 يوليو 2020 02:28

دبي (الاتحاد)

تواصلت أمس جلسات «خلوة كرة الإمارات» من أجل مناقشة هموم اللعبة، بمشاركة عدد من الوزراء ونخبة من صناع القرار الرياضي، وذلك بعد الجلسة الأولى التي عقدت أمس الأول بنظام الاتصال المرئي، بمشاركة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الكرة.
بعد الحلقة النقاشية، تحول المشاركون إلى مجموعة غرف مختلفة لمناقشة محاور مختلفة لتطوير الكرة الإماراتية، منها جلسة المنتخبات الوطنية التي ناقشت مجموعة من الأفكار لتطوير المنتخبات الوطنية، والكوادر الوطنية وقطاع المراحل السنية، كما تطرقت لدور الأكاديميات ومراكز التدريب، فيما شهدت جلسة الحكام مناقشة تطوير الصافرة الإماراتية، حيث تم استعراض الجهود المبذولة للتطوير الشامل لجميع منتسبي منظومة التحكيم الإماراتي، والتنسيق والتعاون المشترك مع الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم لتنظيم واستضافة الدورات التدريبية وورش العمل، لتأهيل الحكام للمنافسات الدولية والقارية، كما تناولت تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد، إضافة لمشاريع لجنة الحكام لمواصلة عملية التطوير المستهدفة. 
وتناولت جلسة الشؤون القانونية، شرح دور اللجان القضائية في تطوير اللوائح المنظمة لمسابقات اتحاد الكرة، والثقافة القانونية لمسؤولي الأندية واللاعبين، والعلاقة بين اللاعب والنادي من الناحية القانونية، فيما ناقشت جلسة أوضاع وانتقالات اللاعبين كل ما هو متعلق بعقود اللاعبين والتعميم السنوي للجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، ودور وكلاء اللاعبين.
وشهدت جلستا العلاقات الدولية والشؤون المجتمعية، مناقشة مهام وأهداف كل لجنة، حيث يتمثل دور لجنة العلاقات الدولية في تعزيز العلاقات مع الجهات الخارجية والعالمية، وتمثيل الاتحاد بشكل إيجابي ومتميز في اللجان الخارجية المختلفة، والوجود الفعال في المحافل والمؤتمرات والاجتماعات القارية والعالمية، وعقد الاتفاقيات والتعاون المشترك عالمياً، فيما يكمن دور لجنة الشؤون المجتمعية، في تعزيز دور اتحاد الكرة في المجتمع، ومد جسور التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، ووضع آليات لجذب الجماهير للمدرجات، وتعزيز العلاقة بين اتحاد الكرة والشارع الرياضي.
وبحثت جلسة المسابقات، سُبل تطوير المسابقات المحلية للفريق الأول والمراحل السنية، والعمل على زيادة أعداد ممارسي لعبة كرة القدم، وتنظيم مسابقات مشتركة مع المؤسسات التعليمية والشركات الخاصة، فيما بحثت جلسة الطب الرياضي عملية تطوير الكوادر الطبية في الأندية والمنتخبات الوطنية، وتعزيز التعاون مع المنظمات الصحية بالدولة وخارجها، ووضع آلية للمتابعة الطبية للاعب، والثقافة الصحية للاعبين، واستعرضت أهمية البروتوكول الصحي لعودة الأندية للتدريبات، وكرة القدم بعد «كورونا» من الناحية الصحية، والمنشطات.
وتناولت جلسة الألعاب النوعية الحديث عن المسابقات المحلية لكرة الصالات والشاطئية وكرة قدم السيدات، وكيفية تطوير تلك الألعاب والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى المشاركة الفعالة لمنتخباتنا الوطنية، وكيفية تأهيل الكوادر الوطنية للوجود والعمل فيها، فيما ناقشت جلسة الاستراتيجية والاستثمار جهود اللجنة في رسم استراتيجية الاتحاد، ووضع خطة لتنفيذ هذه الاستراتيجية، بحيث تكون قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى.

العويس: الكرة الإماراتية تنتظرها تحديات كبيرة
ثمّن معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع ووزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس الهيئة العامة للرياضة، إقامة خلوة لكرة الإمارات في هذا التوقيت، حيث تنتظر الكرة الإماراتية تحديات كثيرة على صعيد المنتخبات الوطنية وفرق الأندية المحلية، مشيداً بعزم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الشيخ حميد بن راشد النعيمي على تشخيص علل الكرة الإماراتية، وإيجاد العلاج الفعال.
وأكد العويس أن كل عوامل النجاح متوافرة في الدولة، بفضل الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي، مشيراً إلى أهمية استمرار التعاون بين الشركاء في هذا الوقت وفي كل الأوقات.

الحمادي: ركيزة لوضع خطة عمل تحقق الأهداف
دعا معالي حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم إلى استثمار الحوار البنّاء الذي شهدته خلوة كرة الإمارات، من أجل وضع ركائز قوية لخطة عمل طويلة الأمد تنقل الكرة الإماراتية إلى مواقع متقدمة، وتساعدها على تحقيق أهدافها المستقبلية.
وأشار الحمادي إلى أن هذه الخلوة تشبه إلى حد كبير المؤتمرات الأكاديمية التي تركز على المعرفة، قائلاً: إن عملية استعراض التجارب وتقديم الأفكار تشكل ينبوعاً مهماً من ينابيع المعرفة والتعليم، مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم ستبقي قنوات التعاون مفتوحة مع اتحاد الكرة، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي من أجل رسم مستقبل زاهر للكرة الإماراتية.

العلماء: استثمار التكنولوجيا الحديثة «ضرورة»
شارك معالي عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، في الخلوة الفريدة من نوعها، عبر تأكيده أهمية استثمار التكنولوجيا الحديثة والكوادر الوطنية في التطور والتفرد في الأفكار التي من شأنها المحافظة على مكانة دولة الإمارات كأحد أكثر الدول تميزاً في المجالات كافة، وأن يكون مجال كرة القدم هو أحد تلك المجالات.

الضحاك تشــارك بتجربـــة «بنــــاء الأجيـــــــال»        
قامت آمنة الضحاك، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم، بمشاركة تجربتها في طريقة بناء الأجيال المتطورة، والتي تعتمد على أسس واضحة للوصول باللاعب بشكل سليم إلى أفضل المراحل البدنية والعقلية، بأهداف استراتيجية واضحة ومدروسة، من أجل تنمية الشباب، ومساهمتهم في المجتمع.

جميلة المهيري: نحتـــاج إلى «مبــــادرات مماثلـــــــة»
أشادت معالي جميلة بنت سالم المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام بالجهود التي يبذلها الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلسه، حيث يسعى الاتحاد إلى إعادة الكرة الإماراتية إلى الواجهة من خلال العمل الدؤوب المبني على أسس سليمة.
وأشارت إلى أن مشاركة أسماء كبيرة متعددة التجارب في خلوة كرة الإمارات دليل على جدية مجلس إدارة الاتحاد في الوصول إلى نتائج ملموسة تحسن واقع الكرة الإماراتية، وتجعل بيئتها آمنة ومستدامة.
وقالت: «هذه الخلوة تشكل قاعدة رئيسة لوضع استراتيجية مهمة للفترة المقبلة»، ودعت معالي الوزيرة إلى مزيد من المبادرات المماثلة من أجل تحقيق التقدم في القطاع الرياضي، وصولاً إلى تحقيق الإنجازات.

الجابر: التعاون المستمر بين كل الأطراف طريق الإنجازات
أثنى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، على مبادرة إقامة خلوة كرة الإمارات في هذا التوقيت، وثمّن جهود اتحاد كرة القدم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، حيث استمر الاتحاد في العمل خلال جائحة كورونا، وقام بتوظيف التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة بصورة احترافية لتعزيز التواصل، وعقد هذه الخلوة بنظام الاتصال المرئي.
وأشار الجابر إلى ضرورة استمرار التعاون بين جميع أطراف اللعبة من أجل تحقيق الإنجازات القارية والدولية، وإسعاد جماهير الكرة الإماراتية، مؤكداً ثقته في أن مخرجات هذه الخلوة ستسهم في رسم مستقبل مشرق لكرة الإمارات، وستمكنها من التغلب على التحديات.

خلدون ‬المبارك: الاستثمار ‬في ‬الرياضة ‬عائداته كبيرة 
تحدث معالي خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة مجموعة «سيتي ‬جروب» ‬لكرة ‬القدم ‬حول ‬العالم، ‬حيث ‬أكد ‬أنه ‬بإمكان ‬الإمارات ‬أن ‬تضع ‬استراتيجية ‬طويلة ‬الأمد ‬للتطوير ‬تضمن ‬تحقيق ‬الاستدامة، ‬ولا ‬تعتمد ‬على ‬الدعم ‬الحكومي، ‬وأن ‬تجربة ‬سمو ‬الشيخ ‬منصور ‬بن ‬زايد ‬آل ‬نهيان ‬نائب ‬رئيس ‬مجلس ‬الوزراء ‬وزير ‬شؤون ‬الرئاسة ‬مع «‬سيتي ‬جروب» ‬لكرة ‬القدم، ‬أثبتت ‬أن ‬الاستثمار ‬في ‬مجال ‬الرياضة ‬يمكنه ‬أن ‬يحقق ‬عوائد ‬كبيرة، ‬وأنها ‬وبرغم ‬قصر ‬مدتها، ‬حيث ‬بدأت ‬عام ‬2008 ‬مع ‬نادي ‬مانشستر ‬سيتي ‬بـ ‬100 ‬مليون ‬دولار‬، ‬إلا ‬أن ‬قيمتها ‬السوقية ‬أصبحت ‬الآن ‬5 ‬مليارات ‬دولار ‬في ‬9 ‬أندية ‬حول ‬العالم.
وأضاف: «سمو الشيخ منصور بن زايد كانت لديه نظرة واضحة من البداية تعتبر أن كرة القدم ليست مجرد رياضة، ولكنها استثمار وإدارة واقتصاد، وبناء على ذلك تم اختيار الدوري الإنجليزي، باعتباره أفضل منظومة عمل رياضية محترفة في العالم، وأفضل نقطة بداية للاستثمار في مجال كرة القدم. وأن رحلة البناء والاستثمار والتطوير بدأت في عام 2008، ولكنها ستظل مستمرة بنفس قوة الدفع، لأنها تؤمن باستدامة التميز».
وقال: «من حسن الحظ أن النجاحات تحققت سريعاً لتعكس تميز رؤية سموه، حيث أصبح نادي مانشستر سيتي أفضل ناد في الدوري الإنجليزي في آخر 8 سنوات بحساب الإنجازات والألقاب».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©