الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأولمبية» تستعرض «تجربة الإمارات مع كورونا»

تحضيرات خاصة في النصر لاستقبال اللاعبين (الاتحاد)
9 يوليو 2020 00:27

دبي (الاتحاد) 

استعرض محمد بن سليّم، أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، جهود دولة الإمارات باتباع أفضل الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، بمجرد الإعلان عن بدء ظهور المرض وانتشار العدوى.
 جاء ذلك، خلال مشاركة اللجنة الأولمبية الوطنية في ورشة عمل «تأثير جائحة كورونا على القطاع الرياضي»، التي نظمتها إدارة الرياضة بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، بتقنية الاتصال المرئي، مساء أمس الأول، لأمناء عموم اللجان الأولمبية الخليجية.
 ونقل محمد بن سليّم، تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، إلى الحضور، مشيراً إلى أن سموه قد بادر باتخاذ قرارات استباقية، تضمن سلامة المجتمع وحمايته من الأضرار، وهو الأمر الذي يأتي دائماً على رأس أولويات اللجنة الأولمبية، انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة، ورؤيتها السامية بالحفاظ على العنصر البشري، وتوفير كافة السبل والطرق، التي تضمن وقايته من أية أمراض أو أوبئة.
 وأعرب ابن سليّم، خلال كلمته الافتتاحية لأعمال الورشة، التي تضمنت 4 محاور عن سعادته بالجهود الكبيرة المقدمة لخدمة القطاع الرياضي بمجلس التعاون الخليجي، خصوصاً أن التحديات الأخيرة لعبت دوراً كبيراً في تغيير مفهوم ممارسة الأنشطة الرياضية، وإعادة النظر في كيفية التعامل مع الأحداث والمحافل الكبرى، في ظل وجود هذا النوع من الأزمات. 
 وناقش محمد بن سليّم، الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الإمارات، لا سيما في القطاع الرياضي، سواء من خلال إجراء تعقيم المنشآت الدوري وفحوص اللاعبين، وتشييد المقار المختلفة لفحص فيروس «كوفيد - 19»، بمختلف المواقع الجغرافية على مستوى الدولة، ومشاركة المتطوعين من المجالس الرياضية والأندية، بالعمل في المقار ضمن فرق خط الدفاع الأول. 
 كما تمت مناقشة جهود المؤسسات الرياضية مع الجهات المختصة، والتي تضمنت طباعة الدليل الاسترشادي والبروتوكول ولائحة التعليمات المفصلة للأندية الخاصة، ومراكز التدريب والأكاديميات، باللغتين العربية والإنجليزية، وجميع الإجراءات والتدابير اللازم توافرها، بداية من التعقيم المستمر من الجهات المعتمدة، وصولاً إلى الطاقة الاستيعابية التي لا تزيد على 50% من الطاقة السابقة، والتأكد من سلامة المشاركين، والمسافات الفاصلة بين الرياضيين.
 وأوضح أمين عام اللجنة الأولمبية، أن الاتحادات الرياضية بالإمارات ضربت نموذجاً مشرفاً في التعامل مع الأزمات، وعدم التوقف عن تأدية المهام، ومنها اتحاد كرة القدم، الذي نظم أكبر مؤتمر طبي رياضي عالمي بنظام الاتصال المرئي «عن بُعد»، بمشاركة أكثر من 2000 متخصص في العمل بالأطقم الطبية، بمختلف الاتحادات الوطنية والأندية العالمية.
 وأشار إلى كيفية معالجة المخاطر التحديات القائمة، وقال: «الإمارات قادرة على استشراف المستقبل، وتوقع كل التحديات، وتتبنى الأفكار والمقترحات البناءة للتصدي للمخاطر في القطاعات الحيوية، ودعم البحوث العلمية في مجال الطوارئ والأزمات، علاوة على وضع أطر وسياسات مرنة، وقد برهنت الدولة على أن المدن الذكية أكثر أمناً واستعداداً للأزمات، خاصة أن الإمارات من الدول الأولى التي استخدمت الذكاء الاصطناعي، وتسخيره لخدمة الإنسان».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©