الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«قوائم جديدة» للأندية في مؤجلات «الأبطال»

«قوائم جديدة» للأندية في مؤجلات «الأبطال»
8 يوليو 2020 00:45

معتز الشامي (دبي)

يدرس المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماعه المرتقب منتصف الأسبوع المقبل، فتح الباب لتقديم المساعدة لكافة الأندية بالقارة، نظراً للظروف الاستثنائية التي مرت على اللعبة بسبب جائحة كورونا، وذلك عبر السماح للأندية بتقديم قوائم جديدة، تسمح بإجراء أية تعديلات أو تغييرات في القائمة القديمة التي تم تسليمها لخوض نسخة 2020 من دوري الأبطال في يناير الماضي، قبل توقف البطولة.
وعلمت «الاتحاد» أن الاتحاد الآسيوي، اشترط لقبول تلك القوائم، تقديم الأسباب بشكل رسمي عبر الاتحاد المحلي للأندية المشاركة، حول مبررات تغييرات قوائم الأندية لقبول التعديل والإضافات الجديدة المتوقعة.
وكان الاتحاد الآسيوي يدرس السماح بـ8 تبديلات أو إضافات جديدة في القوائم القديمة، ولكنه تراجع عن الأمر، وتم رفع توصية بالسماح للأندية بتقديم القوائم الجديدة، سواء شهدت تغييرات واسعة أو قليلة، حتى قبل أسبوعين من انطلاق مؤجلات البطولة، والتي ستقام بنظام البطولة المجمعة للغرب من 14 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين.
وكانت «الاتحاد» قد أكدت تغيير طريقة لعب البطولة، حيث سيتم استئناف دور المجموعات حتى الدور نصف النهائي بنفس الدولة المستضيفة، بينما سيقام النهائي يوم 8 ديسمبر المقبل في ملعب الفريق المتأهل عن الغرب.
أما عن عدد التبديلات خلال المباريات الخاصة بالبطولة، فكشفت المصادر أن الاتحاد الآسيوي اعتمد تعميم «الفيفا»، حيث ستكون 5 تبديلات فقط، وليست 8 كما تردد مؤخراً.
 ومن جهة ثانية وفي ما يتعلق بموعد استئناف مؤجلات شرق القارة، والطريقة المتوقعة لخوض تلك المؤجلات، كشفت المصادر الرسمية في الاتحاد الآسيوي، أن دول الشرق قررت لعب المؤجلات في أكتوبر المقبل، على أن تكون بنظام البطولة المجمعة أيضاً، بنفس طريقة دول الغرب.
على الجانب الآخر، منح الاتحاد الآسيوي مهلة أسبوعين أمام الدول الراغبة في استضافة مباريات دوري الأبطال، بنظام البطولة المجمعة في الفترة من 14 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين، وفق الاشتراطات التي حددها وبلغت أكثر من 10 اشتراطات تتعلق بالفنادق وملاعب التدريب وغيرها من التسهيلات والموافقات الحكومية المطلوبة.
وعلمت الاتحاد، أنه حتى الآن لم تتقدم أي دولة بغرب آسيا بطلب استضافة البطولة، رغم ما تردد عن ترشيحات لبعض المدن والدول المستضيفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©