الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«خليفة سات» أمل الإمارات في «الديربي» الإنجليزي

«خليفة سات» أمل الإمارات في «الديربي» الإنجليزي
4 يوليو 2020 00:22

دبي (الاتحاد) 

تتجه الأنظار عصر اليوم إلى مضمار ابسوم، الذي يحتضن سباق ديربي ابسوم العريق «الديربي الإنجليزي الكلاسيكي» لمسافة ميل ونصف الميل للفئة الأولى، ويتابعه الملايين في مختلف أرجاء المعمورة، ويمثل الإمارات في السباق «خليفة سات» لأحمد الشيخ، بإشراف اندرو بالدينج، وقيادة توم ماركواند، وتمكن ابن «فري ايجل» من الفوز بسباقين على مسافة 2000 متر، والأخير لمسافة 2200 متر في سباق كورال بريتش كوكد هات ستيكس.
ويقود الفارس الإيطالي فرانكي ديتوري المرشح الأول «انجلش كنج» لبي ويلسون، بإشراف ايد وولكر، ويملك ديتوري فرصة كبيرة لتحقيق انتصاره الثالث بالسباق الكلاسيكي، منذ فوزه باللقب مع المهر «اوثرايزد» في 2007، و«جولدن هورن» في 2015. 
وفيما سيكون الصراع ملتهباً في السباقات الكلاسيكية، تمتلك خيول الإمارات فرصاً طيبة في بقية السباقات أبرزها عبر «مودرن نيوز» لجودلفين، و«متزاود» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في الشوط الأول للخيول المبتدئة في سن السنتين.
ولكن الحصان الأسود في السباق سيكون «تواصل» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الذي ينحدر من نسل نجم السرعة الإماراتي «عداي»، وهو المرشح لقلب الطاولة على منافسيه، وهو يبشر بمستقبل واعد في المسافات المتوسطة.
وسيكون الصراع محتدماً بين المرشحين الأوائل على لقب الاوكس الإنجليزي الكلاسيكي لمسافة 2400 متر بين «لوف» الفائزة بالجنيز الإنجليزي، بإشراف ايدن اوبراين وقيادة ريان مور، وبين «فرانكلين دارلينج» التي ينتظر أن تمنح الثنائية الكلاسيكية لديتوري.
وتملك خيول الإمارات سجلاً مشرفاً في الديربي الإنجليزي، عبر «نشوان» 1989، و«إرهاب» 1994، و«لم ترى» 1995، و«شامت» 1996، و«هاي رايز» 1998، و«كريس كن» 2003، و«نيوأبروتش» 2008، و«مسار» لجودلفين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©