الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفيفا» يدعم استراتيجية تطوير كرة الإمارات

العين حقق إنجازات رائعة لكرة الإمارات في دوري أبطال آسيا (الاتحاد)
2 يوليو 2020 00:41

 معتز الشامي (دبي)

تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم، المحاور العامة والأفكار التي يسعى اتحاد الكرة للإعلان عنها، لتكون استراتيجية للعمل خلال الدورة الحالية، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، حيث أبدى مسؤولو «الفيفا»، الاستعداد لدعم تلك الاستراتيجية التي يكلف اتحاد الكرة مكتباً عالمياً متخصصاً، بإعدادها بشكل احترافي، بمشاركة فاعلة من الاتحاد الدولي.
 وأبدى «الفيفا» استعداده لمد اتحاد الكرة بكافة الخبرات اللازمة، للمساهمة في تقديم الدعم والمساندة التي يحتاج إليها الاتحاد متى ما استدعى الأمر.
وكان الشيخ راشد بن حميد النعيمي قد عقد اجتماعاً عن بُعد قبل أسبوعين، مع فيرون أومبا المدير المسؤول عن الاتحادات الوطنية الأعضاء في «الفيفا»، وسانجيوفان بلاسينجام مدير الاتحادات الوطنية في آسيا والأقيانوس. 
 وتبادل الطرفان الحديث عن شؤون كرة القدم، في ظل الوضع الصحي الراهن، والإجراءات والمبادرات التي قام بها اتحاد كرة القدم خلال فترة توقف النشاط الكروي، من اجتماعات وورش عمل، ومحاضرات عن بُعد، وكذلك دعم جهود الجهات المختصة بالدولة، حفاظاً على السلامة العامة، كما بحث الاجتماع الاستراتيجية الجديدة لاتحاد الكرة، الخاصة بالمرحلة المقبلة.
 من جانبه، أثنى سانجيوفان بلاسينجام على الجهود التي يبذلها اتحاد الكرة لمواكبة أبرز القرارات التي صدرت عن «الفيفا» للتعامل مع «جائحة كورونا»، كما أشاد برؤية الشيخ راشد بن حميد النعيمي، ورغبته في إطلاق استراتيجية تطوير شاملة لكرة الإمارات، خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح، في تصريح خاص لـ «الاتحاد»، أن «الفيفا» جاهز لتقديم الدعم لاستراتيجية الاتحاد التي تسهم في تطوير منظومة اللعبة، وفق الأفكار التي تطرق لها رئيس الاتحاد، وقال: التمسك بهذا النهج الاحترافي، خصوصاً إعداد استراتيجية شاملة للمستقبل، هدفها النهوض بكرة القدم الإماراتية، هو أمر يدعو إلى التفاؤل وشيء جيد بالفعل.
وأضاف: الاتحاد الإماراتي لديه طموحات كبيرة للمستقبل، وفي حالة نجاح الاستراتيجية التي سيتم إعدادها بشكل احترافي، لا أستبعد أن يصل الاتحاد واللعبة إلى قمة آسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©