الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

روميرو «أصغر الليجا» بعد 81 عاماً!

لوكا روميرو
26 يونيو 2020 00:46

أبوظبي (الاتحاد)

 دخل الأرجنتيني لوكا روميرو تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما أصبح بعمر الخامسة عشرة و219 يوماً، أصغر لاعب يشارك في «الليجا»، خلال خسارة فريقه ريال مايوركا، أمام ريال مدريد بهدفين، أمس الأول، ودفع به المدرب بديلاً في الدقيقة 83.
وحطّم روميرو رقماً قديماً مسجلاً باسم فرانسيسكو باو رودريجيز «سانسون»، عندما كان في الخامسة عشرة و255 يوماً في 31 ديسمبر عام 1939، خلال فوز فريقه سلتا فيجو على إشبيلية 4-1. وقال روميرو: كانت لحظة لا تنسى، شكراً للجميع في الجهاز الفني، وفي ريال مايوركا على منحي هذه الفرصة، لن أنسى أبداً هذا اليوم. وظهر مدرب مايوركا فيسنتي مورينو، يتحدث مع روميرو على خط الملعب قبل الدفع به في المباراة، وقال: حاولت إبقاءه هادئاً، ووضعت يدي على قلبه، كان يدق بسرعة كبيرة، وهذا طبيعي لفتى بعمره، واستحق اللعب ولهذا السبب دخل المباراة، ولا ننظر إلى العمر.
من ناحية أخرى، نفى سيرجيو راموس قائد الريال مدريد، الحديث عن استفادة «الملكي» من قرارات الحكام مؤخراً، وقال: إن المنتقدين يحاولون الهجوم على فريقه، منذ عودته إلى صدارة «الليجا»، وأضاف راموس بعد الفوز 2- صفر على ريال مايوركا، ليستعيد صدارة المسابقة متفوقاً على برشلونة بفارق المواجهات المباشرة، ولكل منهما 68 نقطة «كل هذا الضجيج كان متوقعاً، لأننا في صدارة الدوري والناس لم يتحدثوا كثيراً عنا قبل ذلك». ويخوض ريال مدريد وبرشلونة مباراتين في «المرحلة 32»، حيث يحل ريال مدريد الأحد ضيفاً على إسبانيول «المتذيل»، فيما يخرج «البارسا» حامل اللقب في آخر موسمين للقاء سلتا فيجو صاحب المركز السادس عشر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©