الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كرونسلاف: سعيد بقرب عودة الحياة

كرونسلاف: سعيد بقرب عودة الحياة
23 يونيو 2020 00:18

 معتصم عبدالله (دبي) 

كشف الكرواتي كرونسلاف جوريتش، مدرب النصر، عودته إلى دبي 30 يونيو الحالي، قادماً من بلده، بعد قضاء الإجازة السنوية مع أفراد أسرته، تأهباً لتدشين تحضيرات «العميد» للموسم الجديد 2020 - 2021، بعد الإعلان عن الموعد المبدئي لانطلاقة الموسم، بكأس الخليج العربي 3 سبتمبر المقبل، والدوري 7 و8 من الشهر نفسه، حيث يدشن «الأزرق» برنامج التحضيرات بالفحص الطبي واختبارات اللاعبين. 
وقال كرونو في حديثه إلى «الاتحاد»: سعيد جداً بقرب عودة الحياة إلى ملاعب كرة القدم المحلية، وتحديد موعد انطلاقة الموسم الجديد في سبتمبر، عايشت شخصياً تجربة عودة المنافسات في أوروبا، وتأثيرها الإيجابي على حياة الناس، وهو أمر مهم لكل الناس، خاصة العاملين في قطاع الكرة، من لاعبين ومدربين وإداريين وحتى الجماهير. 
وأضاف: قرار استكمال منافسات الموسم في معظم الدوريات الأوروبية، بعد الانحسار النسبي لتفشي «جائحة كورونا»، يبدو منطقياً، بالنظر إلى ظروف الطقس الجيدة ودرجات الحرارة المعتدلة، والتي تمكنهم من اللعب خلال فصل الصيف كاملاً، بعكس الوضع بالإمارات، في ظل الارتفاع الهائل لدرجات الحرارة في هذا التوقيت، وهو ما يشكل أخطاراً صحية على اللاعبين في المقام الأول. 
وعن قرار عدم استكمال دوري الخليج العربي وإلغاء النتائج، قال: يبدو وقع القرار صعباً على الأندية المنافسة على لقب الدوري، مثل شباب الأهلي والعين والجزيرة، بعدما بذلت مجهودات كبيرة طوال الموسم، وحصدت نتائج إيجابية أهلتها للمنافسة على اللقب، وفي المقابل كان لابد على المسؤولين في رابطة المحترفين اتخاذ قرارات جريئة، تراعي المصلحة العامة في المقام الأول. 
وذكر مدرب «العميد» أن الإعلان عن موعد انطلاقة الموسم الجديد، يساعد الأجهزة الفنية للأندية على وضع برامج تحضيراتها، وقال: تركيزنا الحالي على الموسم المقبل، ونتطلع إلى بداية إيجابية، والعمل بشكل مكثف منذ تاريخ الوصول المحدد للجهاز الفني إلى دبي، نهاية الشهر الحالي. 
 وأضاف: نعرف جيداً أن ظروف الإعداد للموسم الجديد استثنائية لأغلب الفرق، ومن جانبنا، ندشن الإعداد من خلال معسكر في دبي، ونثق بتعاون اللاعبين لتجاوز الظروف الحالية، والتحضير للموسم بشكل مختلف، ونتطلع إلى إعداد مثالي يؤهلنا للمنافسة بقوة على ألقاب الموسم الجديد، بعدما ظفرنا بلقب كأس الخليج العربي في الموسم المنصرم 2019 - 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©