الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

5 معايير تحدد اختيار حكام بطولات الرماية

5 معايير تحدد اختيار حكام بطولات الرماية
21 يونيو 2020 00:20

دبي (الاتحاد) 

 عقد اتحاد الرماية، برئاسة اللواء الركن راشد خميس راشد بن عابر الهاملي، اجتماعاً بتقنية الاتصال المرئي، مع الحكام الذين أداروا المسابقات المحلية والخارجية خلال الموسم الحالي، لتقييم مسيرتهم خلال الفترة الماضية، ووضع تصور لتطوير منظومة التحكيم. حضر الاجتماع، عبدالله سالم بن يعقوب الزعابي أمين عام الاتحاد، وربيع أحمد العوضي وسعيد بن محمد القاسمي وسيف راشد هاشل الزحمي أعضاء مجلس الإدارة، وحكمنا الدولي حسن بن هدية الشحي، ود. محمد عامر المدير الفني للاتحاد.
 وناقش الاجتماع، عدداً من الموضوعات التي تهم التحكيم، في مقدمتها التفرغ الرياضي للبطولات المحلية، حيث إن جهات العمل لا تسمح لهم بحضور الفعاليات إلا بوجود تفرغ صادر من الهيئة العامة للرياضة، كما ناقش معايير اختيار الحكام للبطولات الدولية، والتي تمثلت في 5 معايير، هي الكفاءة التحكيمية والخبرات السابقة من بطولات ودورات وورش عمل، ورغبة الحكم نفسه، وإمكانية التفرغ للحكم، ومكان البطولة. 
وقال راشد الهاملي: «الاتحاد فخور بمشاركة حكامنا على المستوى الدولي، وأيضاً المحلي، والتي ساهمت بشكل كبير في نجاح البطولات الماضية، التي احتضنتها الدولة، وأشرف عليها الاتحاد، ودولتنا اعتادت أن تفتح ذراعيها وتحتضن كبريات البطولات لتجسد اهتمام قادتنا بالرياضة، لتعكس الوجه الحضاري والرياضي لها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©