الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

6 لاعبين يتنافسون في بطولة نجوم العالم للشطرنج

سالم عبد الرحمن
12 يونيو 2020 00:15

الشارقة (الاتحاد) 

 تنطلق مساء اليوم بطولة نجوم العالم للشطرنج «الشارقة 2020»، التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، على الشبكة العنكبوتية «أونلاين»، تحت رعاية الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وتستمر لمدة يومين. 
 ويشارك في البطولة 6 لاعبين من أبطال العالم للشطرنج من 3 قارات، هي أوروبا وآسيا وأفريقيا، بمتوسط تقييم دولي في التصنيف يصل إلى 2705 نقاط، بمشاركة الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج والمصنف رقم 55 على العالم، وبتصنيف دولي 2682 نقطة. 
 ويشارك في الحدث الدولي الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني ممدياروف شهريار بطل العالم للشطرنج السريع، العاشر على العالم، وتصنيفه الدولي 2764 نقطة، كما يشارك الأوزبكي قاسم جانوف رستم بطل العالم لعام 2004 وآسيا السابق بتصنيف دولي 2661، رقم 80 على العالم، والأستاذ الدولي الكبير الهندي بنتالا هاري كريشنا بطل آسيا والمصنف رقم 26 على مستوى العالم، والأستاذ الدولي الكبير البولندي ريدوسلاف فالتاشيك بطل أوروبا وتصنيفه الدولي 2719 نقطة ورقم 27 على العالم، كما يشارك في البطولة الأستاذ الدولي المصري الكبير باسم أمين بطل العرب وأفريقيا لعدة مرات وتصنيفه الدولي 2686 نقطة ورقم 44 على العالم. 
 وشكّل النادي اللجنة المنظمة للبطولة، برئاسة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وتضم في عضويتها: عمر نعمان آل علي ورجائي نعمان السوسي وفيصل الحمادي وسعود محمد أحمد وافستراتوس جريفاس وأديب زهراوي. 
 ويقوم بالتعليق على المباريات باللغة العربية، لأول مرة في مباريات الشطرنج العالمية، عبر قناة الشارقة الرياضية الأستاذ الدولي عمر نعمان آل علي، والدولي صهيب العكلة، وباللغة الإنجليزية الأستاذ الدولي الكبير افستراتوس جريفاس من اليونان، والأستاذة الدولية انستاسيا كاروفيتش من أوكرانيا، وتجرى المباريات ضمن موقع نادي الشطرنج على الإنترنت. 
 وتقام البطولة حسب نظام الدوري الكامل من دورين، الدور الأول اليوم الجمعة، والدور الثاني غداً، وتم تحديد زمن اللعب بعشر دقائق لكل لاعب، مع إضافة 3 ثوان لكل نقلة منذ بداية المباراة، ورصد النادي جوائز نقدية للفائزين بمبلغ 10 آلاف دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©