الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جلسة «افتراضية» للمبارزة حول السلوكيات الصحية

جلسة «افتراضية» للمبارزة حول السلوكيات الصحية
8 يونيو 2020 00:44

أبوظبي (وام)

 نظم اتحاد المبارزة أمس الأول، جلسة حوارية «عن بعد»، تحت عنوان: «السلوكيات الصحية للرياضيين»، في إطار سلسلة جلساته الحوارية لتوعية اللاعبين ومدربي المنتخبات والأندية، بهدف تحقيق الاستثمار الأمثل لفترة توقف النشاط، وتهيئة اللاعبين بشكل مثالي لاستئناف المسابقات.
 وأدارت الجلسة الدكتورة هدى المطروشي الأمين العام للاتحاد، وحاضر فيها الدكتور أسامة اللالا اختصاصي الصحة الرياضية بمجلس أبوظبي الرياضي، وقدمها الإعلامي محمد سعد معروف، وحاور الضيف المحاضر عامر الناطور نائب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد.
 ونقلت الدكتورة هدى المطروشي للحضور، تحيات المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة الذي يتابع بدقة كل فعاليات المبارزة بالدولة والعالم العربي.
 وتحدث الدكتور أسامة اللالا، حول ضرورة نشر الوعي بين المدربين واللاعبين والمديرين الفنيين للفرق، وأهمية الإيقاع الحيوي والساعة البيولوجية للرياضيين، في ظل الظروف الصحية الراهنة، والتعريف بأهمية النوم الصحي، وعدد ساعات النوم المطلوبة للرياضيين، وكذلك التوقيتات المناسبة، لما له من أهمية كبرى على الصحة البدنية، والتركيز الذهني والعضلي للاعب، وعلاقة النوم بالاستشفاء والتخلص من التعب.
 واستعرض أيضاً، الأسس العلمية لتغذية الرياضيين خلال التوقف عن التدريبات، والتعريف بالأسس الصحية المتعلقة بتغذية الرياضين/‏ قبل، وأثناء، وبعد التدريب/‏ مع توضيح الأسس العلمية في تناول وتعويض السوائل، والوقوف على السلوكيات الغذائية الشائعة غير السليمة بين الرياضيين، وآثارها العكسية على صحة وقدرة اللاعب على العطاء، وتخللت الحوار مداخلات عديدة من اللاعبات واللاعبين من منتخب الإمارات للمبارزة، حول النصائح التي يجب أن يلتزم بها اللاعبون واللاعبات خلال الفترة الحالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©