السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مهند العنزي: لعبت مهاجماً مع «العنابي»

مهند العنزي نجم دفاع العين (الاتحاد)
7 يونيو 2020 01:12

مراد المصري (دبي)

 كشف مهند العنزي مدافع العين، أنه كان يفضل اللعب مهاجماً في بدايته الكروية، حينما كان مع الوحدة في مراحل الناشئين والشباب، قبل أن يتحول بفضل نصيحة المدرب ألو علي، للعب في الدفاع وعمره 20 سنة، وهو الموقع الذي نجح من خلاله في تغيير شكل مسيرته تماماً، ليحقق الإنجازات مع العين، وينضم لصفوف منتخبنا الوطني.
 جاء حديث العنزي في برنامج «سهرة عيناوية» على قناة العين، الذي يقدمه النجم السابق حميد فاخر، حيث اعترف العنزي أن حلمه كان أن يصبح مهاجماً، لكن تغيير مركزه إلى قلب الدفاع بسبب بنيته الجسدية، ساهم في تثبيت أقدامه بشكل أفضل.
وواصل: جاءت نقطة التحول حينما كنت في معسكر نادي الظفرة، وقام العين بالتعاقد معي، مقدماً الشكر لمن ساهم في تحقيق ذلك، وهو محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس شركة العين للاستثمار حالياً، والذي لا ينسى دوره في انتقاله إلى «الزعيم»، وهو الفريق الذي حصد معه الألقاب، ووصل من خلاله إلى المنتخب الوطني.
 وأكد أن مهدي علي هو من منحه فرصة التألق في صفوف المنتخب، بداية من عام 2012، بما جعله يثبت أقدامه ليواصل مسيرته مع «الأبيض» خلال السنوات الماضية.
 فيما اعتبر العنزي، أن الروماني كوزمين هو أكثر المدربين تأثيراً على أدائه خلال مسيرته مع النادي، وتمنى أن يعود إلى ملاعبنا ويتولى تدريب منتخبنا.
 وعبر اللاعب عن ثقته بالعودة سريعاً إلى المستوى المطلوب، في ظل التحاقه بالخدمة العسكرية مطلع العام الحالي، وقال: الخدمة الوطنية فخر وشرف كبير، وتعلمت فيها أموراً كثيرة، وأنا قادر على تعويض الغياب عن التدريبات خلال الفترة المقبلة، لأكون جاهزاً لتلبية نداء العين.
 واسترجع اللاعب سجل الذكريات، مؤكداً أنه لا ينسى مطلقاً الفرحة الكبيرة ببلوغ نهائي كأس العالم للأندية 2018، في مشهد سيبقى عالقاً في الأذهان، وما زاد من روعة المشهد هو التفاف جماهير الأندية الأخرى، بل والجماهير الخليجية والعربية حول الفريق.
 وقال: كان اللقب الآسيوي قريباً جداً في 2016، لكن تفاصيل صغيرة للغاية قلبت الأمور، رغم أن العين كان الفريق الأفضل في تلك النسخة بالأرقام والنتائج.
 ووجه العنزي، النصيحة للاعبين الصاعدين بضرورة الحصول على شهادة تعليمية، حيث نال شهادة جامعية في الإعلام، وأشار أن ذلك بحكم قربه من الإعلام الرياضي، ورغبته بتعزيز قدراته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©