السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبيض الناشئين» يواصل تدريباته «عن بُعد»

تدريبات أبيض الناشئين «عن بُعد» (من المصدر)
6 يونيو 2020 00:13

معتصم عبدالله (دبي) 

أكد الجهازان الفني والإداري لمنتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 عاماً استمرار برنامج «التدريبات عن بُعد» للاعبي أبيض الناشئين، والتي بدأت الأسبوع الماضي إلى يوليو المقبل، رغم قرار الاتحاد الآسيوي بتأجيل إقامة النهائيات إلى نوفمبر 2020 بدلاً عن موعدها في سبتمبر المقبل. 
 وكان من المقرر انطلاق البطولة في الفترة من 16 سبتمبر المقبل حتى أكتوبر من العام الجاري، ليتم تأجيلها إلى الفترة من 26 نوفمبر حتى 15 ديسمبر من العام الجاري، وذلك بعد اجتماعات متواصلة للاتحاد البحريني «المستضيف» مع لجنة المسابقات بالاتحاد القاري ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيدـ 19». 
 وذكر سالم اليعقوبي، مدير المنتخب، أن الجهاز الإداري حرص على إبلاغ اللاعبين بالقرار، مؤكداً في الوقت ذاته على استمرار برنامج التجمع والتدريبات عن بُعد حتى أول يوليو المقبل، في انتظار اعتماد برامج التجمعات الأخرى، عطفاً على قرار التأجيل، وبالتشاور مع إدارة المنتخبات بالاتحاد والمدير الفني البلجيكي ميشيل سابلون. 
وأضاف: «يهدف التجمع الحالي إلى رفع معدلات لياقة اللاعبين إلى ما نسبته 30% على الأقل، لتكون بمثابة أرضية جيدة لبقية برامج الإعداد خلال الصيف، تأهباً للنهائيات المرتقبة في نوفمبر المقبل». 
 وأوضح أن «ترتيب الأوراق» بشأن إعداد البرنامج النهائي يرتبط بالظروف الصحية الحالية والإجراءات الاحترازية، وأوضح: «القرار النهائي بشأن اعتماد برنامج الإعداد سيكون خلال الفترة المقبلة، ونحرص على وضع كافة السيناريوهات، بما يضمن إعداداً جيداً للاعبين في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به المنتخب من اتحاد الكرة». 
 ولفت اليعقوبي إلى أن فترات برنامج إعداد المنتخب ستراعي أيضاً احتمالية انطلاقة مسابقات المراحل السنية في الموسم الجديد 2020-2021 والتي تتزامن مع الموعد الجديد والمقترح لإقامة النهائيات في نوفمبر المقبل، وتابع: «من المهم في الفترة الراهنة استمرار برنامجنا الحالي في ظل فترة التوقف الطويلة عن التدريبات منذ مارس الماضي». 
 وحول مردود اللاعبين في الأسبوع الأول من برنامج التدريبات عن بُعد، أوضح: «الرغبة والحماس الكبيران لدى اللاعبين ساعدا الجهاز الفني في تنفيذ كل التدريبات المطلوبة في التوقيتات المحددة»، وذكر أن الجهاز الفني عمد خلال الأسبوع الأول إلى إرسال مجموعة من التدريبات إلى اللاعبين عبر تطبيق «تيلجرام»، على أن يؤدي كل لاعب التدريب المطلوب موثقاً بالتصوير بالفيديو. 
 وأضاف: «في المرحلة التالية نتطلع إلى إقامة تدريبات متزامنة بالاستفادة من التطبيقات الموجودة مثل زووم وغيرها، ونحرص أيضاً على المتابعة المستمرة من قبل مدرب اللياقة والجهاز الطبي لكل اللاعبين، لضمان رفع درجة جاهزية اللاعبين البدنية تأهباً للمراحل المقبلة من الإعداد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©