السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البايرن في اختبار صعب أمام باير ليفركوزن

من مباراة بايرن ميونيخ ويونيون برلين (رويترز)
6 يونيو 2020 00:13

برلين (د ب أ)

يحل فريق بايرن ميونيخ ضيفاً ثقيلاً على باير ليفركوزن اليوم في الجولة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا»، بحثاً عن الاقتراب خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي. ويدخل بايرن المباراة متصدراً لجدول الترتيب بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، مع تبقي خمس جولات على نهاية الموسم الذي تأجل بسبب تفشي وباء فيروس كورونا. وعلى الورق، فإن مواجهة باير ليفركوزن، صاحب المركز الخامس، ثم استضافة فريق مونشنجلادباخ في الجولة المقبلة هما أصعب مواجهتين متبقيتين للفريق هذا الموسم في الدوري.
وبين المباراتين سيرحب بايرن ميونيخ بفريق آينتراخت فرانكفورت في الدور قبل النهائي من كأس ألمانيا، وما زال الفريق ينافس في بطولة دوري أبطال أوروبا الموقوفة حيث يمكنه تحقيق الثلاثية التاريخية التي حققها في 2013.
وأوضح الموقع الإلكتروني للبوندسليجا هذا الأسبوع أن الفريق الذي يدربه فليك تفوق على الفريق الذي دربه يوب هاينكس، وفاز معه بالثلاثية، من حيث عدد الأهداف المسجلة، حيث سجل فريق فليك 2ر3 هدف في المباراة بينما ركض اللاعبون الحاليون أكثر مما ركضه لاعبو يوب هاينكس بثلاثة كيلومترات في المباراة. ويسعى ليفركوزن، الذي يبتعد عن آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بفارق الأهداف، لتحقيق مفاجأة جديدة والتغلب على بايرن ميونيخ.
وقال لاعب خط الوسط جوليان باومجارتلينجر:«سنواجه فريقاً سيكون مستعداً للقاء، وسيضغط بكل قوته، وسيريد الحصول على الكرة من وسط ملعبنا». وأضاف: «خضنا مباراة تشبه هذه النوعية في ميونيخ. ومع ذلك كانت هناك مساحة ووجدناها».
وسيكون لايبزج، صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين، في مواجهة سهلة أمام بادربورن اليوم.
ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني، قبل مواجهة هيرتا برلين، الذي يقدم أداء رائعاً ويتواجد في منتصف جدول الترتيب، تحت قيادة مدربه الجديد برونو لاباديا.
ومن الممكن أن يبتعد فورتونا دوسلدورف، الذي يحتل المركز الذي يخوض صاحبه دوراً فاصلاً للبقاء في البوندسليجا، عن منطقة الهبوط في حال فوزه على ضيفه هوفنهايم، ويحل ماينز ضيفاً على آينتراخت فرانكفورت قبل أن تلعب ثلاثة أندية أخرى تكافح، للابتعاد عن الهبوط، على أرضها غداً.
ويبتعد يونيون برلين وأوجسبورج بفارق أربع نقاط عن أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة، ويلتقيان مع شالكه وكولون على الترتيب، بينما يحتاج فيردر بريمن، صاحب المركز الثاني من القاع، لنقاط مباراته أمام فولفسبورج للابتعاد عن الهبوط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©