الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد السلة يناقش عودة النشاط

اتحاد السلة يناقش عودة النشاط
6 يونيو 2020 00:12

علي معالي (دبي)

أكد سالم المطوع، الأمين العام لاتحاد كرة السلة، عضو لجنة تأمين عودة النشاط بالاتحاد، أن اللجنة قامت بزيارة أولى إلى صالة صلاح الدين في دبي لمعاينتها قبل استضافة مباريات دوري الرجال أغسطس المقبل، وترأس الوفد اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحاد، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المكونة من عبداللطيف الفردان، نائب رئيس الاتحاد، وأسامة قرقاش، عضو مجلس الإدارة، والدكتور منير بن الحبيب، المدير الفني للاتحاد، وعبدالله مدني، مدير المنتخب الأول.
 وقال المطوع: «نقوم حالياً بالأمور المبدئية في تجهيز الصالة لحين معرفة قرار الدولة بعودة النشاط، وتحدثنا في عدة أمور، منها الاحتياجات الضرورية، وتجهيزاتها الداخلية وأماكن اللاعبين والتباعد على دكة البدلاء وأجهزة قياس الحرارة، والأماكن التي سيتم وضع التعقيم لكي يتم تنفيذ كل الضوابط التي تطلبها الحكومة لحماية كل أطراف اللعبة في حال العودة».
 وأضاف: «سوف يتم اللجوء لهيئة الصحة بالدولة من خلال وجود ممثل لها معنا في اللجنة لمعرفة كل الأمور الخاصة بالنواحي الطبية، ومبدئياً الصالة بحاجة إلى بعض الأمور الفنية منها مثلاً تركيب ساعة إلكترونية، بالإضافة إلى تنظيفها بشكل صحي سليم، ووجود بعض العمال بداخلها».
 وفيما يخص الفحص الطبي للاعبين قبل العودة، قال: «كل نادٍ سيكون له دوره في هذا الجانب، وسيتم مثلاً طلب شهادة صحية من كل فريق قبل المباراة بيومين، وإذا سمح لنا الوضع بوجود شخص من الصحة يقوم بعمل مسح للاعبين عقب كل مباراة سيكون أمراً جيداً للغاية، ليتم عمل هذه المسحة مرة كل أسبوع لكل فريق لزيادة جرعات الأمان والاطمئنان على الجميع».
 وقال: «من المفترض أن يبدأ نشاط الأندية أول شهر يوليو المقبل، ولكننا في اتحاد السلة حددنا موعد 19 يوليو المقبل إذا لم تأتِ لنا ردود من الجهات المعنية بالدولة باستئناف عودة النشاط».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©