الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«العدوة 70».. الطموح الخامس

عصام العدوة (الاتحاد)
5 يونيو 2020 00:09

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

 يحتل المحترف المغربي عصام العدوة مكانة مرموقة في قائمة المحترفين الأجانب، الذين مثلوا الظفرة خلال الأعوام الماضية، قياساً بقدرات اللاعب والمستوى المتميز الذي قدمه مع الفريق، وخاصة في الموسم الحالي، الأمر الذي دفع شركة كرة القدم إلى الإبقاء على اللاعب في الموسم القادم، وتجديد عقده للسنة الخامسة.
 ولعب العدوة «33 عاماً» مع الظفرة ثلاثة مواسم على التوالي، 2015-2016، و2016-2017، و2017-2018 قبل أن يغيب الموسم الماضي 2018-2019 الذي قضاه مع ناديي ديبروتيفو آفيش البرتغالي والكويت الكويتي، ليعود مجدداً مطلع الموسم الحالي ويوقع للظفرة بشكل مفاجئ، حيث تولى قيادة الخط الخلفي، ليساهم مع زملائه في تحقيق حلم التأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة.
 ويبلغ عدد المباريات التي خاضها العدوة في دوري الخليج العربي 70 مباراة، 17 منها في الموسم الحالي، وتخللها إحرازه هدفاً واحداً دون أن ينال أي بطاقة ملونة، علماً بأن العدد الإجمالي للبطاقات التي تلقاها في مواسمه الأربعة الماضية بلغ 4 بطاقات، ليست منها أية بطاقة حمراء.
 ويحسب للظفرة قراره الصائب في إعادة التعاقد مع العدوة مطلع الموسم الحالي، وإعادته إلى صفوف الفريق، وذلك لأن كثيراً من الأندية لا تفضل التعاقد مع لاعبين سبق لهم اللعب مع الفريق، ولكن الظفرة كان واثقاً بقدرة العدوة على النجاح مجدداً مع الفريق.
 ومثل العدوة خلال مسيرته الاحترافية 10 أندية، حيث إنه إلى جانب الظفرة، لعب في صفوف الوداد المغربي، لينس ونانت الفرنسيين، الكويت والقادسية في الكويت، فيتوريا وديبورتيفو آلافيش في البرتغال، ليفانتي الإسباني، وتشونجتشينج دان الصيني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©