الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«البلدوزر السوداني» يهز الشباك بـ«8 قمصان»

موسى لعب بقمصان 8 أندية (الاتحاد)
5 يونيو 2020 00:08

الخرطوم (الاتحاد)
 
التسجيل بشعار 8 أندية في بطولة الدوري السوداني، هو الرقم الذي ميز المهاجم محمد موسى، ليس فقط على صعيد دوري بلاده، بل على صعيد الدوريات العربية أيضاً، وكان يمكن للعدد أن يرتفع في حال انضمامه إلى نادٍ جديد في التسجيلات الصيفية الماضية في يوليو، أو في التسجيلات الشتوية في يناير الماضي، إلا أنه كان يسعى إلى تجربة احترافية لم تكتمل في الهند.
محمد موسى (34 عاماً) لا يلعب حالياً في أي ناد، بعد أن تم شطبه من فريق هلال الأبيّض، وهو آخر الأندية التي لعب بشعارها في الدوري السوداني، وذلك منذ منتصف موسم 2018 إلى منتصف موسم 2019، وهو من اللاعبين الذين ارتدوا شعار فريقي القمة المريخ والهلال، حيث لعب للأول موسم 2013 وحقق معه لقب الدوري، وغادر نهاية الموسم معاراً إلى الخرطوم الوطني، وقد انضم للمريخ في منتصف موسم 2017، وغادر في منتصف موسم 2018، وحقق معه بطولة الدوري أيضاً.
النجم الملقب بـ«البلدوزر» عرفته الساحة السودانية، بعد تألقه موسم 2012 مع الأهلي الخرطوم، حيث كان من بين هدافي الدوري، لينتقل إلى المريخ، ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع منه، ولم يسجل غير هدفين فقط، ولكن أحد هدفيه منح المريخ لقب الدوري في مباراة النيل الحاسمة.
نادي المريخ قام بإعارته إلى الخرطوم الوطني، الذي قضى فيه موسماً واحداً فقط، دون أن يلمع كثيراً، ثم انضم إلى الرابطة كوستي، حيث قدم مستويات مميزة، وكان هداف الفريق الأول خلال موسمين لعب فيهما للفريق، ثم انتقل إلى فريق الشرطة القضارف الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز في موسم 2017 وحقق بداية تهديفية هي الأفضل له، لينضم بعدها إلى الهلال في تسجيلات منتصف الموسم، حيث حقق أعلى رصيد تهديفي له ذلك الموسم بعد أن سجل 17 هدفاً بشعار الناديين.. الشرطة الفضارف والهلال.
ثم كانت الوجهة الأخيرة إلى فريق هلال الأبيّض في تسجيلات منتصف موسم 2018، ولم يحقق النجاح المطلوب، ليغادره بعد موسم واحد فقط.
وكانت مسيرة محمد موسى في بطولة الدوري الممتاز بدأت في موسم 2010 مع نادي هلال الساحل، وتنقل في 8 أندية في الدوري، سجل بشعارها جميعاً 61 هدفاً.
ولا يزال محمد موسى يبحث عن نادٍ للانضمام إليه في الفترة القادمة، حيث يشعر بأنه قادر على العطاء لموسمين قادمين على أقل تقدير.
ومع أنه لم يسبق له أن توج بلقب هداف الدوري السوداني، ولكنه حقق رقماً مميزاً بالتسجيل بشعار 8 أندية، وهو رقم من الصعب أن يحققه لاعب آخر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©