الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

انتخابات الاتحادات الرياضية يوليو وأغسطس

انتخابات الاتحادات الرياضية يوليو وأغسطس
5 يونيو 2020 00:08

منير رحومة (دبي) 

 كشف مصدر مسؤول بالهيئة العامة للرياضة، أن انتخابات الاتحادات الرياضية للدورة الأولمبية 2020/‏‏2024، ستقام خلال الفترة ما بين شهري يوليو وأغسطس المقبلين، وذلك بعد قرار تثبيت الانتخابات في موعدها وعدم تأجيلها، وستتولى اللجنة الأولمبية الإشراف على العملية الانتخابية، والتنسيق مع الاتحادات المعنية، ببدء اعتماد الأنظمة الأساسية في جلسة انتخابية غير عادية، ثم فتح باب الترشح للانتخابات، وتحديد المواعيد الخاصة بكل اتحاد لإقامة الجمعية العمومية الانتخابية. 
وستكون الاتحادات المعنية بالانتخابات هي: اتحادات كرة اليد، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وتنس الطاولة، وألعاب القوى، والشطرنج، والدراجات، والسباحة، والكاراتيه. 
 وحول الجدل حول المادة 46 من اللائحة الاسترشادية، التي تنص أنه «لا يحق لأي رئيس أو عضو مجلس إدارة منتخب، الاستمرار في منصبه أكثر من فترتين انتخابيتين متتاليتين»، قررت الهيئة العامة للرياضة، منح حرية تطبيق المادة للجمعيات العمومية للاتحادات المعنية، سواء بتفعيل المادة أو عدم العمل بها في هذه الانتخابات.
وحول آلية الانتخابات التي ستعتمدها الاتحادات في هذه الدورة، شددت «الهيئة» على ضرورة تطبيق المادة 68 من النظام الانتخابي، باعتماد نظام الانتخاب بالقوائم المغلقة، حيث تفوز القائمة التي تحصل على أكبر عدد من الأصوات.
 وشددت «الهيئة» أيضاً، على أن الاتحادات الرياضية مطالبة بإعداد أنظمتها الأساسية من أجل خوض الانتخابات، علماً بأن أغلب الاتحادات الرياضية عملت خلال الفترة الماضية على استكمال تعديلات أنظمتها الأساسية، وأشركت الأندية في تعديل اللوائح، بانتظار عقد جمعيات عمومية خلال الأيام المقبلة، بما يعني الدخول فعلياً في العد التنازلي، والتجهيز للانتخابات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©