الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

معسكر الجو جيتسو يرسم خريطة نجاح المستقبل

معسكر الجو جيتسو حقق نجاحاً كبيراً (أرشيفية)
2 يونيو 2020 00:11

أبوظبي (الاتحاد)

أعرب لاعبو منتخب الجو جيتسو عن تقديرهم لكافة الجهود التي بذلها اتحاد اللعبة لتنظيم المعسكر التدريبي المغلق، وسط الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة «كوفيد 19» على الأوساط الرياضية في جميع أنحاء العالم، وشهد المعسكر، الذي انطلق بداية شهر مايو، مشاركة 60 لاعباً حضروا التدريبات على مدى ثلاثة أسابيع في نادي وفندق ضباط القوات المسلحة بأبوظبي. 
وجاءت عملية تنظيم المعسكر التدريبي متوافقة مع بروتوكولات الصحة والسلامة المخصصة لمواجهة «كوفيدـ 19» على الصعيدين الاتحادي والعالمي، واشتملت على فحص كافة المشاركين والجهاز الفني وأعضاء فريق الدعم والتأكد من عزل كُل فرد منهم لغاية ظهور نتائج الفحوصات وتأكيدها.
كما عمل الاتحاد، خلال فترة المعسكر التدريبي، على تنظيم منافسات بطولة الجو جيتسو التنشيطية وتحدي أبطال الجو جيتسو، بهدف تعزيز حماسة المشاركة في المنافسات لدى اللاعبين، وإتاحة الفرصة للطاقم التدريبي لتحديد النقاط القابلة للتطوير.
وفي سياق تعليقه على المعسكر والبطولات، قال النجم فيصل الكتبي: «أعتبر عودتي لبساط النزال وممارسة أكثر النشاطات المفضلة لدي، والتي قضيت معظم حياتي في تنميتها، تجربة مميزة للغاية، ومنحتني راحة ودفعة للمستقبل، لقد حرصنا جميعاً على التدرب في المنزل قبل الانضمام إلى المعسكر، غير أنّ التئام شملنا كفريق واحد، والحافز الذي استلهمناه من كل لاعب في المجموعة لتطوير أنفسنا، جعلها تجربة استثنائية بلا شك».
وتابع الكتبي: «كان هذا المعسكر مختلفاً للغاية، واستخلصنا منه الكثير من الدروس، فلم يتمحور الهدف منه حول إعداد أنفسنا للمنافسة فحسب، بل زخر بكثير من التحديات والقيود، غير أنّه دفعنا إلى بذل المزيد من الجهد على الصعيد الفردي والجماعي، على حد سواء. كما أبرز الاتحاد مستوى عالياً من الثقة فينا، كلاعبين، من خلال تنظيم هذا المعسكر، وشعرنا جميعاً بأنّه لا بد لنا من رد الجميل من خلال الارتقاء بالجهد المبذول أثناء التدريبات».
وحرص الجهاز الفني على تعزيز مستويات اللياقة البدنية لديهم بدرجة كافية أيضاً، إذ قال زايد الكثيري، الحائز على بطولة العالم 2019 عن فئة وزن 56 كجم: «لم ينحصر تركيز مدربينا على تطويرنا من الناحية الفنية فحسب، بل بذلوا الكثير من الاهتمام لمجالات القوة البدنية والحركية والنفسية، فاستهللنا المعسكر من خلال تحليل لمستويات الدهون في الجسم، ومن ثم أعطونا قائمة من الأهداف التي يجب علينا تحقيقها من الناحية البدنية بحلول نهاية المعسكر، شعرت ببعض من الإرهاق خلال الأيام الأولى، غير أنّ التشجيع المستمر من الطاقم التدريبي وبقية اللاعبين، منحني القدرة على تطوير الزخم اللازم مع حلول نهاية المعسكر».
وأشار مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية لدى الاتحاد، إلى أنّ ضمان محافظة لاعبينا على العقلية التنافسية كان على رأس قائمة أولويات الجهاز الفني في الاتحاد، إذ قال: «تتسم المعسكرات التدريبية بأهميتها الكبيرة لتعزيز المستويات الفنية والقوة البدنية لدى اللاعبين، غير أنّ دفعهم إلى اللعب على البساط، ضمن بيئة تنافسية، يُعتبر المقياس الحقيقي للتطور، وتمثل هدفنا في تأمين استمرارية الروح التنافسية التي يتسم بها نجومنا حتى خلال هذه الظروف الاستثنائية، ونعتقد بأنّ تجربة المعسكرات المغلقة أعدّت اللاعبين ليكونوا في أتم الجاهزية لدى استئناف موسم المنافسات لاحقاً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©