السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النصر يستغني عن «أجانب الصالات»

النصر يستغني عن «أجانب الصالات»
2 يونيو 2020 00:11

أسامة أحمد (دبي)

أكد عبدالرزاق الهاشمي، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية، أن «العميد» استغنى عن أجانب السلة واليد والطائرة بسبب عدم وصول خطابات من الاتحادات تحدد مصير الموسم وفق تواريخ معينة، مبيناً أن النصر يتجنب بهذه الخطوة هدر المبالغ الخاصة بعقود المحترفين، مشيراً إلى أنهم في انتظار آلية مشاركة المقيمين في بطولات الموسم الجديد.
وكشف الهاشمي، لـ «الاتحاد»، عن توطين 70% من «ألعاب الصالات» خلال 3 سنوات، حتى الوصول إلى سقف 100% من أجل إتاحة الفرصة كاملة لكوادرنا الوطنية لتحقيق طموحاتها وفق النهج المرسوم بتأهيلهم للوصول إلى المراد.
وقال: ضربة البداية ستكون عبر الفريق الأول لليد، حيث سيتم إسناد مهمة التدريب إلى مدرب مواطن، على أن يساعده أحد كوادرنا الوطنية من أجل تحقيق الهدف المرسوم من هذا التوجه.
وأشار الهاشمي إلى أن إلغاء الموسم بات أمراً ضرورياً في هذه الألعاب من أجل تقليل التكاليف، إضافة إلى عدم الضغط البدني على اللاعبين لأنهم غير محترفين، في ظل زيادة أوزانهم إلى 5 كيلو في ظل هذه الظروف الاحترازية بسبب جائحة كورونا، مبيناً أن التحضيرات تحتاج ما بين 45 يوماً إلى شهرين، حتى يعود اللاعبون للمشاركة في أي بطولة، مما يتطلب إلغاء الموسم الحالي، استعداداً لخوض تحدي الموسم الجديد الذي يستحوذ على قدر كبير من الأهمية على الصعد كافة.
واختتم حديثه بقوله: شركة النصر للألعاب الرياضية تدعم أصحاب الإنجازات من أجل تكرار مشهد النجاحات والسير على الدرب نفسه، خصوصاً أن استراتيجيتها تتمثل في توفير مقومات التميز للفرق والألعاب المختلفة من أجل تحقيق طموحاتها المطلوبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©