الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«منتخبنا» يستعد بـ «الفيديو».. قرعة «عن بُعد» لنهائيات كأس آسيا للناشئين

«منتخبنا» يستعد بـ «الفيديو».. قرعة «عن بُعد» لنهائيات كأس آسيا للناشئين
31 مايو 2020 01:04

معتصم عبدالله (دبي) 

 حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 18 يونيو الحالي موعداً لإجراء قرعة نهائيات بطولة كأس آسيا تحت 16 عاماً 2020 المقررة بالبحرين خلال الفترة من 16 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين، ومن المنتظر إجراء مراسم القرعة بمشاركة ممثلي المنتخبات «عن بُعد» بسبب الظروف الحالية لتفشي جائحة كورونا «كوفيد - 19». 
 ومن المنتظر أن تكون نهائيات آسيا للناشئين البطولة الأولى للاتحاد القاري لمنتخبات المراحل السنية بعد جائحة كورونا، وتسبقها إقامة مباريات دوري أبطال آسيا، على ان تعقبها بقية البطولات في القارة الصفراء والتي تشمل نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً المقررة بدورها في أوزباكستان في أكتوبر المقبل. 
 ودشنت منتخبات نهائيات كأس آسيا للناشئين 2020 برامج إعدادها، حيث بدأ «أبيض الناشئين» أمس التحضير للنهائيات بمشاركة 27 لاعباً تحت إشراف الجهاز الفني الوطني الذي يقوده المدرب ماجد سالم، حيث ينطلق برنامج الإعداد بالتدريبات «عن بُعد»، والتي تركز على تمارين التحضير البدني للاعبين والمرونة والرشاقة والحفاظ على العضلات، وتدريبات الركبة والمفاصل. 
 وتماشياً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، استبق منتخب البحرين «المستضيف» التحضيرات في 11 مايو الماضي من خلال برنامجه الإعدادي، بتدريبات مماثلة «عن بُعد» تحت اشراف البرتغالي نونو كوستا. 
 بدوره يخطط المنتخب الإندونيسي لانطلاقة برنامج تدريباته عن بُعد حسبما أعلن مدربه ميلكي واي في تصريحات لوسائل إعلام محلية، مستفيداً من التجربة الناجحة لمنتخب بلاده للشباب تحت 19 عاماً،والذي نفذ برنامجاً مماثلاً بمشاركة 44 لاعبًا تم استدعاؤهم لتدريبات «بالفيديو»، تحت إشراف المدرب شين تاي يونغ الذي يقيم حاليًا في كوريا الجنوبية. 
 في المقابل، استبقت الصين كل منتخبات القارة بانطلاقة التدريبات الجماعية لمنتخبها للناشئين هايكو بمقاطعة هاينان بجنوب الصين في 25 مايو الماضي وبمشاركة 28 لاعباً،.
 وتشهد كأس آسيا 2020 بالبحرين مشاركة 16 منتخباً تضم الى جانب «أبيض الناشئين»، البحرين «المستضيف»، طاجيكستان، الهند، إيران، السعودية، قطر، الصين، أستراليا، كوريا الشمالية، اليابان، كوريا الجنوبية، اليمن، إندونيسيا، أوزبكستان، عمان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©