الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البخيت.. أطول تجربة لـ«أردني» في «الخليج العربي»

ياسين البخيت
30 مايو 2020 00:02

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

حفر الجناح الدولي الأردني ياسين البخيت اسمه ضمن قائمة المحترفين الأجانب الأفضل في دوري الخليج العربي، ونجح على مدار أربعة مواسم في أن يجذب اهتمام الأندية إليه بفضل قدراته الفنية، وهو ما يجعله أحد أنجح اللاعبين الأردنيين الذين احترفوا في الدولة على الإطلاق.
 وظهر البخيت في دوري الخليج العربي عام 2016، واستهل مشواره أولاً مع حتا، قبل أن ينتقل بعد ذلك للعب مع ثلاثة أندية أخرى هي دبا الفجيرة، اتحاد كلباء وأخيراً الظفرة الذي انضم إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، في عقد يمتد حتى نهاية الموسم القادم.
ويقول البخيت لـ«الاتحاد»: أنا فخور للغاية، بأنني اللاعب الأردني الذي يقضي الفترة الأطول في دوري الخليج العربي، والذي يعتبر من البطولات المهمة، حيث تحظى المسابقة باهتمام كبير على الصعيدين الإقليمي والقاري. 
وواصل: هي تجربة ثرية على الصعيد الشخصي، وأتمنى أن تفتح الأبواب لاستقطاب المزيد من اللاعبين الأردنيين في المستقبل، خاصة أن اللاعب الأردني يمتاز بالقوة والطموح.
 وقد لعب في دوري الخليج العربي العديد من الأردنيين، والذين لم يستمروا لفترة طويلة كالمهاجم أحمد هايل الذي لعب للفجيرة، ويوسف الرواشدة الذي زامل البخيت في دبا الفجيرة، إلى جانب عامر ذيب الذي احترف مع ناديي الإمارات واتحاد كلباء ومنذر أبوعمارة الذي لعب مع خورفكان وأنس بني ياسين الذي لعب في صفوف الوحدة والظفرة وغيرهم من اللاعبين، بعضهم مر سريعاً على المسابقة وآخرون استقروا فيها وقتاً لا بأس به لكن ليس مثل ياسين البخيت.
 وقبل قدومه إلى الإمارات كان البخيت قد خاض أربع تجارب احترافية في السعودية مع التعاون والفيصلي والاتفاق والشعلة ولمدة أربعة أعوام، أي أن مجموع السنوات التي قضاها بعيداً عن الدوري الأردني تبلغ ثمانية أعوام، حيث تعتبر أطول فترة للاعب أردني محترف على الإطلاق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©