السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد السلة يناقش خطة عودة النشاط

اتحاد السلة يناقش خطة عودة النشاط
30 مايو 2020 00:02

علي معالي (دبي)

 قرر اتحاد كرة السلة تشكيل لجنة لتأمين عودة النشاط للعبة واستكمال ما تبقى من مباريات الموسم، برئاسة عبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد، وتضم في عضويتها سالم المطوع الأمين العام للاتحاد، وأسامة قرقاش عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة المنتخبات، وعبدالله مدني مدير المنتخب الأول، وممثل من هيئة الصحة وحسين سماكه.
وعقد الاتحاد اجتماعاً عن بُعد مع مدربي فرق الرجال لأنديتنا المشاركة في الدوري، حضره عبداللطيف الفردان، وتواجد فيها جميع المدربين سواء من داخل الدولة أو خارجها باستثناء مدرب نادي الجزيرة.
 وتمت مناقشة مراحل التدريب المختلفة خلال الفترة المقبلة والتي تستمر من 6 إلى 8 أسابيع منها أسبوعان عن بُعد، ثم يبدأ التدرج التدريبي حتى يتم التدريب للفريق بأكمله.
ودار النقاش الفني مع المدربين في ظل قيام الاتحاد الدولي للسلة (فيبا)، بإرسال تعميم إلى كل الاتحادات، يتضمن التوصيات الخاصة بعودة التدريبات والمسابقات المحلية في كل بلد، وتم الاستماع إلى رأي المدربين في ظل الخطة الزمنية التي تم وضعها، مع الوضع في الاعتبار أن توصيات الاتحاد الدولي لن تكون ملزمة، وأن الإجراءات الخاصة بكل دولة هي التي سيتم الاعتماد عليها في تنفيذ قرار العودة من عدمه.
 وسيقوم اتحاد السلة بحسب د. منير بن الحبيب الفني للاتحاد، بترجمة هذه التوصيات إلى خارطة طريق فنية، باعتبار أن عودة النشاط لابد أن يرافقها خطة سلامة وإدارة المخاطر، وسيتم الأخذ في عين الاعتبار كل التعليمات والتوصيات، كما ستكون هناك خطة واضحة تعمم على جميع الأطراف، ويتم اعتمادها من الهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية، والهيئة الوطنية للأزمات والكوارث. 
 وكان اتحاد السلة قد أرسل للأندية والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية مقترحات العودة، بحيث تبدأ بتدريبات فردية عن بُعد خلال الفترة من 5 حتى 19 يونيو المقبل، ثم يتبعها 15 يوماً تكون عبارة عن تدريبات لمجموعة من اللاعبين ما بين 3 إلى 4 لاعبين خلال الفترة من 20 يونيو حتى 3 يوليو المقبلين، وبعدها 4 أسابيع تمارين جماعية للفريق بالكامل خلال الفترة من 4 حتى 28 يوليو المقبل، مع الوضع في الاعتبار تحسن الوضع الصحي من الجهات المختصة. 
 وأضاف: ستكون هناك دورة تنشيطية أو مباريات إحمائية خلال الفترة من 3 حتى 8 أغسطس المقبل، على أن تتم بعدها إقامة المرحلة قبل النهائية من دوري الرجال بنظام الدوري من دور واحد للفرق الأربعة المرشحة، على أن يلعب كل فريق مباراة واحدة في نهاية الأسبوع، على أن تقام المباريات أيام 21,28، أغسطس، و4 سبتمبر المقبلين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©